رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نقيب الفنانيين التشكيليين: لوحات سكينة حالة تأخي بين الدولتين

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت- هبة مصطفى ومحمود عبد المنعم:

 

أعربت الفنانة التشكيلية سكينة الكوت، عن سعادتها بإقامة معرضها ريشة السلام، بدار الأوبرا المصرية، قائلة "الترحيب المصري الكبير بي اخجلني".

 

وتوجهت خلال الندوة المنعقدة الآن بقاعة صلاح

طاهر بدار الاوبرا المصرية، تحت عنوان "دور الفن في صنع السلام ومفهوم ريشة السلام"، بالشكر للدكتورة ايناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، لافتة الي انها حصلت علي الثانوية من مصر وعاشت قصة حبها مع زوجها في مصر، كما تخرجت من جامعة الاسكندرية، قائلة؛ "احببت الفن منذ صغري، وزوجي دعمني كثيرا"، متمنية ان يصل فنها وفكرها للعالم اجمع.

 

وصف الدكتور حمدي ابو المعاطي نقيب الفنانين التشكيليين، الفنانة الكويتية سكينة الكوت بإنها بمثابة قيمة فنية رفيعة، مشيدا بالحالة الإبداعية التي قدمتها خلال المعرض الحالي ريشة السلام واضاف خلال الندوة المنعقدة الآن بقاعة صلاح

طاهر بدار الأوبرا المصرية، تحت عنوان "دور الفن في صنع السلام ومفهوم ريشة السلام"، أن الكوت تناولت العديد من الجوانب خلال اعمالها، قائلا "وصلني حالة من الشجن خلال هذه الاعمال".

 

وأكد "أبو المعاطي"، ان اللوحات التي قدمتها في التعبير عن الكويت ومصر هي حالة تأخي بين الدولتين، واصالة الفنان تكمن في التعبير عن المنتج الخاص به. كما اشاد بقدرتها علي استخدام الخط مع البعد التجريدي والرمزي في المنتج، واصفا اياه بانه حالة جديدة، وقليلون هم من يتمكنون من فعل ذلك.