عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حلقة نقاشية شاملة لبحث التحرش الجنسي في مهرجان برلين السينمائي

جانب من مهرجان برلين
جانب من مهرجان برلين

كتبت- بوسي عبد الجواد 

بعيدا عن اللون الأسود والورد الأبيض، اتخذ مهرجان برلين السينمائي التي انطلقت فعاليات دورته ال68 أمس في العاصمة الألمانية برلين، طريق آخر لمجابهة التحرش الجنسي بعيدا عن تلك الطرق التي انتهجتها كل من حفل جولدن جلوب، وحفل توزيع جوائز الجرامي الموسيقية.

ووفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية، رفض إدارة مهرجان برلين مطالب الحملات المناهضة للتحرش الجنسي مثل "أنا أيضا"، و"حان الوقت" بارتداء ملابس سوداء، لافتين أن مواجهة الاعتداءات الجنسية في هوليوود لا يتم بالملابس السوداء أو وضع شارات الحملات على ملابسهم.

أعلنت إدارة المهرجان عن حلقة نقاشية شاملة لبحث التحرش الجنسي، وركن لتلقى النصح وندوة لتشجيع النساء اللائى تعرضن للتحرش، والبحث عن سبل لتعزيز المساواة فى صناعة السينما.

وكان إدارة المهرجان قد صرحت قبل انطلاق المهرجان بأنها قامت بحذف الأفلام المقرر مشاركتها في المهرجان بعد تورط أحد صُناعها بالتحرش الجنسي.

وشهد المهرجان حضور عدد كبير من نجوم العالمين منهم ياسمين الطباطبائي وآنا برجيمانا والمخرج ديرتتش برجيمانا وروزالي توماس وتان يلك موهرينج وإيل فانينج وكريستيان بول وهيلين ميرين وايرس بيربن دانيال برولو، وعارضة الأزياء توني جارن كما حضرت أديل رومانسكي عضو لجنة التحكيم، واستقبل النجوم على السجادة الحمراء مدير المهرجان ديتر كوسليك.