رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

اليابان تدق طبول السلام في دار الأوبرا

 فرقة كودو اليابانية
فرقة كودو اليابانية

كتبت- بوسي عبدالجواد:

 

وسط أجواء من الانبهار بالفن الياباني، أبحرت فرقة الطبول اليابانية الشهيرة "كودو" بجمهور الأوبرا المصرية ليلة أمس، إلى بلاد ما وراء البحار لتغوص بهم في أعماق الثقافة والفنون اليابانية، حيثُ قدموا حوالي 15 مقطوعة من أشهر المقطوعات لموسيقى الطبول في اليابان التي تعبر عن الثقافة اليابانية، بجانب العديد من الاستعراضات والاسكتشات الكلاسيكية اليابانية بحضور سفير اليابان بالقاهرة وأعضاء السفارة والجالية اليابانية وسفراء الدول الأوروبية بالقاهرة.

وتعتبر مصر هى الدولــــة الخمسين في رحلة "كودو" الطويلة الممتدة عبر الزمان والمكان تحت عنوان "الأرض الواحدة - One Eart". وتم اختيارها لتكون رقم 50 لإقامة الحفل في دار الأوبرا المصرية التي ساهمت اليابان بالتعاون مع الدكتورم جدي صابر رئيس الأوبرا لإقامة الحفل كرمز للتعاون الدولي والسلام.

وقد لاقت الفرقة ترحيب كبير من جانب جمهور الأوبرا الذي احتفى بهم بالتصفيق الحار المصحوب بالصفافير العالية. حيثُ رفعت الحفل شعار "كاملة العدد".

وأعرب أعضاء الفرقة عن سعادتهم بتقديم عروضهم في مدينتين من أكبر المدن في مصــر وأفريقيا الإسكندرية على مسرح

سيد درويش ثم القاهـــرة على مسرح الكبير.

يذكر أن فرقة الطبول اليابانية "كودو" بدأت منذ عام 1981، نجحت في تحقيق شهرة عالمية من خلال جولاتها الفنية حول العالم، وهي تعد من أشهر وأعرق فرق الطبول في اليابان والتي كان لها أعمق الأثر في تعميم ونشر الطبول اليابانية من مسقط رأسهم في جزيرة سادو إلى العالـم أجمع، قدمت الفرقة أكثر من 6000 عرض في 49 دولة في قارات العالم الخمس.

ويعرف اسم "كودو" باللغة العربية، صوت نبض قلب الأم للجنين، وهو ما يرمز للسلام.

وتبهر الفرقة متابعيها بنوعية الآلات الموسيقية، حيثُ تصنع الطبول من أشجار خاصة تزرع في جزيرة سادو يصل عمرها إلى 300 عام.