رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حنان يوسف: نحتاج لإعلام تنموي مهني ومسئول

حنان يوسف استاذ الاعلام،
حنان يوسف استاذ الاعلام، رئيس المنظمة العربية للحوار

كتبت- أنس الوجود رضوان:

 

أكدت د حنان يوسف أستاذ الإعلام، رئيس المنظمة العربية للحوار، إن الإعلام المصري يحتاج إلى مزيد من الوعي بخطط وأهداف التنمية المستدامة والعمل على تقديمها بمهنية وبآليات أكثر جاذبية.

وصرحت خلال مشاركتها الْيَوْمَ في تدوم الإعلام والتنمية المستدامة، والتي عقدت في الجلسة الختامية لاعمال ملتقي الشباب الذي يعقد ضمن معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ ٤٩، بأن صناعة النمو الواعي من أهم أولويات الاعلام في المرحلة المقبلة وأعربت عن تقديرها لمن كان سببا فى ارتفاع نسبة الوعي لدى المواطن المصري من خلال الوجود المكثف الذي شهده المعرض وبصفة خاصة من جمهور الشباب المصري على عكس الصورة السلبية التى تروج عنه، وأكدت أن هناك جيلٌ قادم من شباب الإعلاميين سوف يغيرون شكل الإعلام المصري خلال سنوات للأفضل.

وأن هذا  الوعي المتزايد يؤكد أن مصر في أمان وأن المصريين لديهم الوعي والثقافة والانتماء الحقيقي للوطن.

وصرحت بأن المنظمة العربية للحوار قد أطلقت مبادرة "النمو الواعي" لنشر أهداف التنمية المستدامة الـ١٧ وفِي مقدمتها القضاء على الفقر ودعم التعليم والصحة والمرأة وحماية البيئة وتوفير العمل اللائق وتحقيق الأمن والسلم الاجتماعي.

ودعت كافة وسائل الإعلام والهيئات الإعلامية إلى تبني مفهوم التنمية بشكل أكثر عمقًا باعتبارها الطريق نحو الارتقاء بوضع المواطن إلى التقدم.

وشارك في الندوة التي عقدت مساء الْيَوْمَ بقاعة محمد أبو المجد الكاتب الصحفي محمود مسلم والإعلامية علا شوشة وإدارتها الناقدة الأدبية د هويدا صالح مديرة ملتقي الشباب بمعرض الكتاب.

وشهدت الندوة حضورًا مكثفًا وتفاعلًا من جمهور المعرض وبصفة خاصة من الشباب وطلبة الجامعات.