رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

معرض القاهرة للكتاب يستضيف ندوة لكتاب "اعترافات مضيفة جوية"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


استضافت قاعة سيد حجاب ضمن محور "كتاب وتجربة" ندوة ناقشت كتاب "اعترافات مضيفة جوية" تأليف نهى ماضي وأدار الندوة الدكتور شوكت المصري مدرس النقد الأدبي بأكاديمية الفنون، وناقشها الإعلامي مدحت عيسى. 
وقامت نهى ماضي بكتابة يومياتها لأنها بعد انتهت من عملها في الطيران وقامت بالعمل في جهة إعلامية، بدأت في استعادة ذكرياتها عن الطيران وتغلب عليها اشتياقها إلى الطيران والترحال المرتبط به، وأحبت توثيق ذكرياتها فقامت بتدوينها عبر مدونة إلكترونية خاصة ومن هنا جاءت فكرة الكتاب، طبقا لرواية الكاتبة نفسها عند عرضها للكتاب.
وحول العنوان علقت الكاتبة قائلة إن المدونة كان اسمها "بين السحاب" ولكن في إطار كتابتها اعترفت بالكثير مما لا يستطيع الآخرون الاعتراف به، لذا أطلقت عليه هذا

الاسم وقالت إنها تأثرت بالكثير من الكتاب العالميين والعرب وإن القراءة تقوم بتغيير طريقة التفكير وبذلك تتغير مع كل قراءة وتتأثر بالكتاب وأساليبهم المختلفة.
وتناولت الكاتبة فكرة "الصورة النمطية" وتحديدا للصورة النمطية للمضيفة وأنها كان لديها رغبة في توضيح فكرة أن تلك الصورة النمطية للمضيفة لا يجب الاعتماد عليها من أجل الحكم على الأشخاص، فكما وجدت الصورة النمطية للمضيفة في الأفلام والتلفزيون فهى أيضا في الواقع قد تختلف تماما عن تلك الصورة النمطية.