رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شاكر: مايحدث فى سوريا وراء اعتزالى الفن

فن

الأربعاء, 14 مارس 2012 21:34
شاكر: مايحدث فى سوريا وراء اعتزالى الفن
كتب – محمود فايد :

قال الفنان فضل شاكر إنه قرر اعتزال الفن بسبب الموقف المخزى للحكومات العربية والإسلامية تجاه ما يحدث فى سوريا، لافتا إلى أنه اتخذ هذا القرار من تلقاء نفسه وليس من جانب السلفيين السوريين.

وقال شاكر فى مداخلة هاتفية له مع الإعلامى وائل الإبراشى فى برنامج "الحقيقة" وبثته فضائية دريم 2  إنه حدد موقفه بوضوح من نظام بشار الأسد عكس غيره من الفنانين الذين لم يحددوا موقفهم من الوحشية التى يمارسها نظام بشار.
وعرض برنامج " الحقيقة" للإعلامى وائل الابراشى جزءا من

تصريحات فضل شاكر مع وسائل إعلامية توضح موقفة من نظام بشار الاسد بالإضافة الى عدد من الصور الفوتوغرافية التى يظهر فيها شاكر مع شيوخ السلفية فى لبنان.
وهو ما دعا الابراشى الى التعليق قائلا: انه لاقيمة للفن فى ظل الوحشية والهمجية التى يمارسها نظام بشار الاسد وعلى كل الفنانين ان يحددوا موقفهم مثلما فعل فضل شاكر.
وقال فضل موجها كلامه للابراشى: اعلنت عن دعمى لاشقائى السوريين من خلال
المظاهرة التى نظمها السلفيون فى لبنان وقادها الشيخ احمد الاسير، شيخ الحركة فى لبنان اعتراضا على ما يحدث فى سوريا من نظام وحشى.
لكن الابراشى قال لفضل شاكر: البعض يقول ان هناك تعارضا بين السلفية والفن وانا ارى أنه لايوجد تناقض ولا تعارض بين الفن والسلفية.
وردا على تساؤل الابراشى بما اذا كان قد قرر اعتزال الفن بسبب ضغوط مارسها السلفيون عليه قال شاكر: لم أعتزال الفن علشان هو حرام ولم تحدث ضغوط من جانب السلفيين لكن الفن الآن أصبح رسالة مخزية فى هذا الزمن، بالإضافة إلى أن النخبة من المثقفين والفنانين لم يتخذوا موقفا بوضوح حتى الآن وهو ما دعانى لاتخاذ قرار بالاعتزال.

 

أهم الاخبار