رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رنا خليل تطلق حملة ضد «زواج المسيار»

فن

الأحد, 28 يناير 2018 23:41
رنا خليل تطلق حملة ضد «زواج المسيار»

كتبت - بوسى عبدالجواد:

إيمانا منها بخطورة وحجم القضية، أطلقت الفنانة الشابة رنا خليل حملة إرشادية على مواقع التواصل الاجتماعي لمناهضة «زواج المسيار» ضمن مبادرة «قطرة أمل»، عن طريق صور تمثيلية تعبر عن أزمة الفتاة التى تخوض تجربة زواج المسيار.

وحول الفكرة قالت: انتشر «زواج المسيار» في مصر بشكل كبير، لهذا أطلقت هذه الحملة بعد أن تيقنت أن القوانين لا تجدي، لأن الأهم هو تعليم وإرشاد الأسر بخطورة القضية التي يمكن أن تهدد مستقبل بناتهم.

وعن سبب استعانتها بالصور التمثيلية لتثقيف وعي الجمهور حول القضية قالت : دائما ما تكون الصورة أكثر تعبيرا من الكلام، وتغني عن آلاف الندوات التي يمكن أن تقال عن «زواج المسيار»، لذا قررت

أن أوضح خطورة المشكلة بالصور التمثيلية التي تبرز المراحل الصعبة التى تمر بها الفتاة عند زواج المسيار، بداية من الفرحة الغامرة بالمال الذى تحصل عليه من عريسها الذى جاء إليها ليتزوجها زواجا مؤقتا، نهاية بالأسى والندم من خوضها تلك التجربة.

وأضافت : من ضمن الصور التي تأثرت بها، هي صورة فتاة تحمل دبدوب رمزا لطفولتها وعدم إدراكها أى شىء، وفى أسفل الصور على فيديو الحملة توجد بيانات عن زواج المسيار.

وأشارت إلى أنها تتمني أن تحظى قضية «زواج المسيار» باهتمام كبير في الدراما والسينما، وأن يتحمس صناع الأعمال الفنية للتطرق

لهذه القضية. فلا ينبغى أن ندفن رؤوسنا فى الرمال، خاصة أنها ترى أن زواج المسيار «دعارة مقننة» فلا يوجد قانون يعاقب عليه لأنه زواج بعقد، ويتوافر فيه كل الشروط ولكن فى النهاية هو زواج مؤقت غرضه المتعة فقط.

وقالت: إنها تفاجأت أثناء إعدادها للحملة، بأن هناك أشخاصا متخصصين فى القيام بدور الوسيط بين العريس وأهل العروسة ويتقاضون على ذلك مبالغ كبيرة جدا. وأكدت «خليل» أنها تتمني تقديم عمل درامي يطرح قضية «زواج المسيار» لتثقيف الأسر ورفع الوعي لديهم بخطورة القضية.

يُشار إلى أن الفنانة رنا خليل لفتت انتباه الجمهور بدور فتاة «حسناء» فى مسلسل «الحساب يجمع» مع الفنانة يسرا، وأطلقت في العام 2015 الحملة الأولى من مبادرة «قطرة أمل» لمناهضة العنف ضد المرأة خاصة في قضايا التحرش وخدش الحياء وجرائم الاغتصاب، وتشارك حالياً في مسلسل «أرض النفاق» مع الفنان محمد هنيدي والمقرر عرضه في رمضان المقبل.

 

أهم الاخبار