رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الفنون التشكيلية ترمم لوحة مجدى عبد الحافظ

فن

الأربعاء, 07 مارس 2012 20:23
الفنون التشكيلية ترمم لوحة مجدى عبد الحافظ الصورة قبل وبعد الترميم
خاص - الوفد

انتهت إدارة الترميم بقطاع الفنون التشكيلية من ترميم لوحة للفنان مجدي عبد الحافظ التي كانت مُعارة من متحف الفن المصري الحديث إلى المجلس القومي للمرأة.

وصرح أ.د. صلاح المليجي رئيس القطاع أن القطاع كان قد استعاد أعماله المُعارة للمجلس القومي للمرأة والتي كان العمل من بينها، وكان بحالة متهالكة ومحترقة إثر ما تعرض له مبنى المجالس المتخصصة والمقر الرئيسي للحزب الوطني المنحل للحرق إبان الأحداث المصاحبة لثورة 25 يناير.
وقام القطاع بتشكيل لجنة لاستلام

الأعمال الفنية برئاسة أ. أحمد عبدالفتاح رئيس الإدارة المركزية للمتاحف والمعارض وتم تسليم كافة الأعمال لإدارة الترميم بقطاع الفنون التشكيلية لعمل الترميم اللازم وإعادتها إلى متحف الفن المصري الحديث المُعارة منه.
ويقول عمرو عبد اللطيف مدير عام الإدارة العامة لبحوث الصيانة والترميم أن اللوحة كانت في حال يرثى لها وهي لوحة زيت على ورق على MDF مقاس 80 سم طول
– 53 سم عرض، وقد إستطاعت إدارة الترميم بفضل التقنيات والخبرات التي تشرُف بها وبعد الرجوع إلى الصور والوثائق التي توثق كافة مقتنيات المتاحف، من إعادتها سيرتها الأولى وفي أبهى صورة لها بما يليق بالعرض المتحفي داخل المتحف.
جدير بالذكر أن قطاع الفنون التشكيلية نجح مؤخراً من ترميم مجموعة هامة من كنوز مصر الفنية والتي إستعادها بعد تعرضها للنهب والتخريب أثناء فترة الإنفلات الأمني التي أعقبت ثورة 25 يناير،  منها تمثال نصفي للزعيم الراحل مصطفى كامل، ولوحة تاريخية هامة للفنان الرائد حسني البناني تُخلد لحظة إستقبال الشعب المصري للزعيم مصطفى كامل عائداً من فرنسا.

أهم الاخبار