رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"سينما الطفل" يتعرف على القارة السمراء

بوابة الوفد الإلكترونية

يحاول مهرجان القاهرة الدولى لسينما الطفل الذى يقام فى الفترة من 23 إلى 30 مارس جذب دول أفريقيا إليه بمشاركة أكبر عدد من الأفلام، حتى يتعرف الجمهور المصرى على إبداعات القارة السمراء،

التى نسمع عنها فقط من خلال كرة القدم، وتقارير الأمم المتحدة التى تؤكد انتشار الأوبئة بها رغم ثروات أراضيها، ولعل الأفلام تنقل الواقع الذى يعيشه الشعب الأفريقى، فتشارك السنغال بـ(3) أفلام هى: «الإرهاب على الأرض» من إخراج جنيمال بادجال، ويناقش أهمية المحافظة على البيئة، حيث تدور أحداث الفيلم حول الحرب بين جيش الأكياس البلاستيكية الذى يقسم على تلويث البر والجو والبحر وجيش النباتات والحيوانات والأطفال، الذين يحاولون إيجاد حلول بيئية دائمة للقضاء على هذا التلوث.. وفيلم «تيلاك مبام» من إخراج الهادجى بامبا سينى وجنيمال بادجال ويدور حول حيوان ابن أوى التى تتزوج من الحمار ولكنه

يعاملها معاملة عنيفة وقاسية.. وفيلم «اختفاء تيتو» من إخراج الهادجى بامبا سينى ويناقش مشكلة الهجرة إلى إسبانيا للبحث عن حياة أفضل.

وتشارك بوركينا فاسو بفيلم «الأب الروحى» للمخرج لازاروس سى بالى وتدور قصته حول «سامبا» الرجل المثالى الذى يحاول العثور على أب روحى مناسب لابنه حديث الولادة على أن يكون مثالياً مثله وإذا لم يستطع العثور عليه سيلجأ إلى الدعاء إلى الآلهة.

وتشارك جنوب أفريقيا بفيلم واحد وهو «قصص تحت سماء أفريقيا»، إخراج ناتالى هاروف ويسافر المشاهد من خلاله إلى عالم الأساطير الأفريقية المليئة بالخيال والسحر والتشويق.