عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"كلوت بك" أول رواية عن صناعة الخمور فى مصر

بوابة الوفد الإلكترونية

تطلق دار ميريت للنشر خلال أيام رواية "كلوت بك" للكاتب الشاب "سمير زكي" وهي الجزء الأول من عمل روائي ضخم يتناول تاريخ تصنيع الخمور في مصر الإسلامية كما يقول المؤلف الذي جمع في روايته كل أسرار وحكايات ظهور مصانع الخمور في مصر واستمرارها حتى الآن والعائلات التي تعمل في هذا المجال وكيف يتعامل معها المجتمع، وقام الكاتب بوضع علامة "للكبار فقط" على غلاف الرواية .

وأكد الكاتب الشاب سمير زكي أن الرواية لا تتضمن أي مشاهد إباحية ولا تدور أصلا عن عالم الدعارة في شارع "كلوت بك" لكنه نفس الشارع الذي احتضن في أربعينيات القرن الماضي معامل تصنيع الخمور ولا تزال قائمة حتى الآن.
و"كلوت بك" هي جزء أول  من الراوية تنتهي أحداثه بوفاة الرئيس جمال عبد الناصر على أن

تطلق ميريت جزءا ثانيا خلال العام الجاري تحت عنوان "الناسك" وقام الفنان كريم أدم بتصميم غلاف "كلوت بك" ومن المنتظر إقامة حفل توقيع للرواية خلال النصف الأول من شهر مارس المقبل . 
وتخرج الكاتب سمير زكي من كلية الحقوق ثم حصل على دبلومة إخراج سينمائي من الجامعة الأمريكية وأخرج فيلم روائي قصير بعنوان "غلطة واحدة تكفي" شارك في العديد من المهرجانات، كما قدم فيلمين وثائقيين أولهما "صنع في ..."  عن الفرق بين الصناعة المصرية والأمريكية، و"الوسائل التعليمية في الأزهر الشريف" .