عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المليجى يفتتح "مختار..وذاكرة الأمة " و"أسطورتى"

ضم المعرض عددا من
ضم المعرض عددا من الأعمال الفنية المميزة

افتتح الدكتور صلاح المليجى رئيس قطاع الفنون التشكيلية معرضين تشكيليين هما " مختار..وذاكرة الأمة الجمعية" للفنانة راوية صادق، والثانى بعنوان "أسطورتي" للفنانة هالة طوبار،

وذلك بمركز محمود مختار الثقافي بحضور لفيف من الفنانين والأكاديميين وكبار النقاد المهتمين بالحركة التشكيلية بجانب جمهور الفنانتين؛ ويستمر المعرضان حتى 23 فبراير الجارى.
يتناول معرض طوبار أحدث أعمالها الفنية التي قدمت من خلالها الفنانة بحس أنثوي عميق الدلالة طرحا جديدا للأسطورة الذاتية أتى من خلال عمل تشكيلي يجمع بين المدرسة الواقعية والتجريدية؛ حيث امتلكت فيه الفنانة هالة مفرداته بشكل متفرد أكد معايشتها وجدانياً وذهنياً مع الفكرة.
الفنانة هالة طوبار عضو فاعل بالحركة التشكيلية ولها العديد من المشاركات الجماعية والخاصة، كما لها العديد من المقتنيات لدى مؤسسات وأفراد بالداخل والخارج.
أما معرض الفنانة راوية صادق فهو عمل توثيقي مفاهيمي تفاعلي، يدخل في سياق الجزء الثالث من ثلاثية "مشروع سعد زغلول"، فهو يسعى لاقتفاء آثار

فنان تتشابه حكايته خلال عمله في تمثال نهضة مصر وتمثالي سعد زغلول، بحكاية الضريح. حاولت من خلاله الفنانة إلقاء الضوء على مدى التشابه في الأحداث والمواقف بين ما تمر به مصر حالياً والفترة الزمنية التي استغرقها الفنان المبدع محمود مختار في عمل تمثال نهضة مصر (1920 – 1928) حيث شهدت مصر صراعاً سياسياً بين القوى السياسية.
ويتخلل المعرض ورشة عمل كولاج للأطفال من عُمر 6 أعوام إلى 14 عاماً تهدف من خلالها الفنانة تعريفهم بعالم الفنان الخالد محمود مختار وأهم أعماله وسمات مدرسته الفنية وتقنياتها وذلك يوم السبت في العاشرة صباحاً.