رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اطلاق اول مهرجان لاسبوع الفيلم الفلسطينى بهولندا

فن

الثلاثاء, 14 فبراير 2012 07:49
اطلاق اول مهرجان لاسبوع الفيلم الفلسطينى بهولندا شعار البيت الفلسطينى
كتبت :فكرية احمد

اعلن البيت الفلسطينى بهولندا اليوم عن اعداده لاطلاق اول مهرجان لاسبوع الفيلم الفلسطينى ، فى منتصف ابريل القادم ، سيتم من خلاله عرض عشرات الافلام الفلسطينية او التى تمس فلسطين وتم انتاجها فى دول اخرى ، لطرح القضية الفلسطينية بكل ابعادها سينمائيا .

ووفقا للبيت الفلسطينى فان السينما تعد اداة اعلامية جيدة لطرح القضايا والتأثير فى الشعوب وايضا رجالات السياسة ، حيث لا يكفى ما يتم تناقله من اخبار او تقارير

حول مأساة الفلسطينيين وحقوقهم المنهوبة على ايدى الاحتلال الاسرائيلى ، واحلام فلسطينى الشتات فى العودة لديارهم .
والبيت الفلسطينى يعد تجمعا أنشأه نشطاء فلسطينيون من كافة التوجهات والأطياف، تنبثق منه عدة لجان متخصصة لتنظيم عمله وأنشطته فى المجالات الاجتماعية ، الثقافية ، والشبابية .
كما سيشارك مسؤلين من البيت الفلسطينى بمؤتمر "فلسطينيي أوروبا العاشر" المقرر أن يُقام في الدنمارك، في 28
ابريل القادم.
وجاء في بيان صادر عن "البيت الفلسطيني"، أن "الحاجة برزت لتقديم المزيد من الخطط العملية لخدمة المجتمع الفلسطيني في هولندا، لا سيما عقب إطلاق مشروع "الألفة"، للتواصل الاجتماعي بين أبناء الجالية الفلسطينية في أنحاء مختلفة من هولندا" ، بجانب الاستعداد لإطلاق موقع "البيت الفلسطيني" الإلكتروني على شبكة الانترنت باللغة العربية، يتبعه في وقت قريب إدخال اللغة الهولندية على الموقع نفسه.
واكد البيان الذى تلقته بوابة الوفد ، ان البيت الفلسطينى يسعى من أجل أسرة فلسطينية متحابة متآلفة فى مهجرها ، ومد جسور التواصل بينها وبين الوطن حتى تحين لحظة العودة .

أهم الاخبار