رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محاضرة عن أعمال أندريا تال وآنا فراى بمركز الجزيرة

فن

الاثنين, 13 فبراير 2012 20:31
محاضرة عن أعمال أندريا تال وآنا فراى بمركز الجزيرةمركز الجزيرة للفنون
خاص - الوفد

يُنظم مركز الجزيرة للفنون بالتعاون مع المؤسسة الثقافية السويسرية "بروهلفتسيا" محاضرة عن أعمال الفنانتين السويسريتين أندريا تال وآنا فراي يوم الأربعاء القادم 15 فبراير السابعة مساء بقاعة السينما والمحاضرات بمركز الجزيرة للفنون ، برعاية د. صلاح المليجي رئيس قطاع الفنون التشكيلية ، وبحضور محمد دياب رئيس الإدارة المركزية لمراكز الفنون، وشهيرة عمران مدير عام مراكز الفنون، ود. إيناس حسني مدير المركز ومجموعة كبيرة من الفنانين والمعنيين بمجال التصوير الفوتوغرافي.

وتركز الأمسية على تقديم أعمال تال وفراي في مشروعهما المشترك في سياق "لي

كومبليس"، وهو مقر فني منظم ذاتيا في زيوريخ، ومشروع "مضغ المشهد " “Chewing the Sceneryالذي تم عرضه السنة الماضية في بينالي فينيسيا، وقد ساهم في هذا التعاون الطويل الأجل جورج روتيشاوزر من دار فينك للنشر، وتقوم كل من المصممة الجرافيكية والمنسقة الفنية بإشراك مجموعة من الفنانين والمنظرين والكتاب والنشطاء في مشروعهما الفني .
وتقوم أندريا تال بإدارة "لي كومبليس" منذ 2006، وهو فضاء فني يدار بالجهود الذاتية في
وسط مدينة زيوريخ، حيث تُقام برامج متنوعة لإنتاج أعمال الفنانين من معارض وأفلام ومسرح تجريبي، إضافة إلى العديد من النقاشات وورش العمل، وهي تعمل في نفس الوقت كمنسق لمشروع "مضغ المشهد"، وهو مشروع ذو مراحل متعددة تم عرضه في بينالي فينيسيا لعام 2011 من خلال الجناح السويسري المُقام خارج المواقع الرسمية للبينالي.
بينما تقوم أنا فراي بتصميم المطبوعات الورقية الخاصة بـ "لي كومبليس"، كما تعمل على تصميم "جلسات إستماع مغلقة" وهي سلسلة محاضرات عن الدي جيه والأعمال السمعية الحية، كما تشارك في العمل الجماعي الدي جيه التجريبي لفريد هيستير وجينجر " السقوط من السلالم " إضافة إلى ذلك تعمل فراي في تصميم مطبوعة "مضغ المشاهد".

أهم الاخبار