رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

دعا المطربة وردة إلى ارتداء الحجاب

فضل شاكر: الوسط الفنى "قذر"

فن

الأربعاء, 08 فبراير 2012 12:58
فضل شاكر: الوسط الفنى قذرتصريحات شاكر أثارت استياء الفنانين
كتب ـ محمد إبراهيم طعيمة:

انتقد المطرب  فضل شاكر الفنانيين والوسط الفني واصفا إياه بالوسط "القذر" والذي زادت قذارته مؤخراً، مشيراً أنه لا يعترف بالفنانين الموجودين على الساحة اللبنانية لأن قلوبهم سوداء، كما أنهم ليسوا بفنانين.

وانتقد شاكر خلال حواره مع مجلة"سيدتى" مجموعة كبيرة من الفنانين كان أبرزهم الفنان وديع الصافي الذي قال عنه: "أرشيف وديع الصافي مهم وفي النهاية اتبهدل؛ ولكنه يُغني كي يعيش، لو كانت لدينا دولة تحترم الفنان لكان وديع الصافي جالساً في منزله مُعززاً مُكرماً، ولو كنت مكانه لكنت اعتزلت".
وأضاف شاكر: " أعلنت مراراً إنني سأعتزل ولكن دائماً ما يُطالبني جمهوري بالتراجع، ولكني إن شاء الله سأعلن اعتزالي قريباً".
وأشار شاكر إلى أن أكثر ما يدفعه للاعتزال أنه لم يجد طيلة فترة عمله بالوسط الفني إلا القلوب السوداء والحقد غير المبرر واختفاء قيمة الصداقة الحقيقية لتقتصر علي علاقات المصالح فقط لدرجة جعلته يشعر بـ"القرف" والتعب.
تصريحات شاكر لم تتوقف عند وديع

الصافي بل امتدت لتصل الفنانة الجزائرية وردة حيث طالبها بالاعتزال، وارتداء الحجاب "احتراما لسنها" –على حد تعبيره.
وامتدت تصريحات شاكر الى عدد كبير من الفنانين؛ فبسؤاله عن الفنانة يارا قال: "يارا لا أجد لها صفة... لكن هي وغيرها من الفنانين "مش شبعانين في بيوت أهلهم" ولو كانوا شبعانين لكانت لديهم نخوة ونفس عزيزة".
وعن الفنان عاصي الحلاني قال:"لست على تواصل معه.. كان لي مأخذ عليه يوم اختلفت مع راغب علامة، حينها وقف عاصي إلى جانبه لأنه من طائفته الدينية، رغم أنني كنت اتمنى ان يقف على الحياد".
وعن رأيه في اختيار مايا دياب نجمة العام 2011 قال فضل متسائلاً: "نجمة شو" شو عندها مايا دياب...من أي ناحية اختاروها؟ من ناحية شكلها أو طولها أو جسمها؟ هذا رأيهم في اختيارها بينما
أنا أراها "غيمة سوداء" ولا يعجبني شيء فيها!!".
وعن رأيه في الفنان رامي عياش كفنان أجاب:"رامي عياش؟! ما هذا الوعاء الفارغ "شو هالتنكة المصداية" (الصدئة)؟
وجاء رد فعل الفنانين سريعاً على تصريحات فضل شاكر حيث أكد عدد من الفنانين الذين انتقدهم شاكر في العدد التالي لمجلة سيدتي أن فضل "مسكين" ويحتاج الى "علاج نفسي".
ووصفت مايا دياب كلام فضل بـ"هبل" و"بلا طعمة" قائلة: "لا أريد أن أتحدث بمثل هذه المواضيع السخيفة التي تُضيع وقتي".
أما الفنان عاصي الحلاني فشدّد على أنه وطني ولا يُميّز بين طائفة وأخرى إطلاقاً، والدليل على ذلك زواجه من كوليت بولس وهي من غير طائفته والكل يعلم ذلك، مؤكداً أنه لم يُفرق بين فضل شاكر وراغب علامة حيث أنهما صديقان مقربان الى قلبه.
فيما أبدى الفنان رامي عيّاش استياءه الشديد من تصريحات فضل وهجومه على بعض الفنانين الكبار، معتبراً أن فضل خدعه كما خدع زملاءه بقناع يخفي وراءه حقداً وكراهية وسواداً.
وأضاف عياش: "الأديان تدعو للمحبة والاحترام، ومن يرد أن يطلق على نفسه صفة متديّن لا يقوم بتشويه سمعة الناس؛ فضل يعلم جيداً أني أحبه كثيراً.. يا عيب الشوم عليه، والله يشفيه من كل الأمراض النفسية".
 

أهم الاخبار