رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الشهيد "خالد سعيد" نقطة انطلاق "المواطن إكس"

فن

الخميس, 02 فبراير 2012 18:47
الشهيد خالد سعيد نقطة انطلاق المواطن إكس
كتبت- نعمة عز الدين ونهلة النمر:

مسلسل "المواطن إكس" كان موضوع الندوة التى عقدها مخيم الفنون وشارك فيها الفنان إياد نصار والفنانة أروى جودة والمؤلف محمد ناير والمخرج عثمان أبولبن وأدارها الناقد الكبير رفيق الصبان وانتهت الندوة بالوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء.

فى البداية وصف الناقد رفيق الصبان المسلسل بأنه بوليسى له خلفية سياسية، يحمل ملامح السينما الشابة.. استطاع أن يحقق التوازن الصعب بين عالم الشباب المحبطين الثائرين وهم يبحثون عن نقطة نور كما

أنه أبرز الفجوة بين ما يقوله الآباء والأمهات وما يفكر به الشباب.
وعن التشابه بين قضية الشهيد خالد سعيد والمسلسل قال المؤلف محمد ناير إن المسلسل لا يمثل قصة حياة الشهيد خالد سعيد لكنه ينطلق منها حيث أراد أن يلقى الضوء على من يموتون من أجل أن يحيى غيرهم دون تناول قصة خالد سعيد بشكل مباشر.
وقال المخرج عثمان أبو لبن إنه تحمس للفكرة لأنها قضية بلد وليست قضية شخص أو مجموعة موضحاً أنه حاول الإسراع بإيقاع الأحداث فى المسلسل لتكون الصورة ملفتة للاحتفاظ بانتباه المشاهد.
وأكد الفنان الأردني إياد نصار أن البطولة الجماعية هى الاختيار الأنسب بعد أن أصبح الشعب هو البطل فالثورة لها انعكاس على كل شيء مشيراً إلى أن شخصية الضابط شريف الذى يعانى من تجربة شخصية مؤلمة بعد أن قتلت زوجته وهرب الجانى إلى الخارج لأنه ابن مسئول كبير جعلته يتمرد على فساد الشرطة ويبحث عن الحقيقة رغم خطف ابنه ومحاولات إبعاده عن القضية.

أهم الاخبار