عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سلسلة "الإبداع العربي" تُصدر رواية "أسبوع حب واحد"

غلاف الكتاب
غلاف الكتاب

عن سلسلة "الإبداع العربي" (الهيئة المصرية العامة للكتاب) صدرت للروائي السوري المقيم في الكويت عدنان فرزات، رواية بعنوان "أسبوع حب واحد".
يسير الخط السردي للرواية في مسارين متوازيين؛ الأول عن طموحات الإنسان العربي التي يعجز وطنه عن تلبيتها له ويحققها في الغرب. وفي هذا السياق؛ تعرض الرواية لقصة أستاذ في جامعة برشلونة، من أصل عربي وكفاحه المرير منذ بدء حياته في وطنه، وما عاناه من تشرد وفقر وهجرة.
وفي الغرب يبدأ بتأسيس وتحقيق حلمه بعد أن كان عاملا بسيطا في وطنه ثم حارسا لشخصية سياسية؛ ما لبث أن اكتشف زيف ما تدعيه شعبيا.
خلال ذلك يحقق الشاب تفوقه الدراسي الجامعي، فيسافر إلى إسبانيا؛ حيث يلتقي بروفيسوراً كان من الرواد الدائمين لملهى اشتغل الشاب به لدى وصوله هناك.
يلتفت البروفيسور- الذي له حكاية أخرى في الرواية- إلى ذكاء الشاب وتحصيله العلمي، فيدخله

الجامعة ويمنحه الإقامة على مسؤوليته ليكمل دراسته، وليحصل بعد ذلك على الدكتوراه ويصبحان زميلين في كلية واحدة.
أما المسار الثاني، فيوغل فيه الكاتب بعوالم نفسية من خلال قصة حب غريبة تربط بين روائي كان صديقاً للأستاذ الجامعي العربي وامرأة عمياء.
يلتقي الروائي المرأة مصادفة ويتعرف إلى حكايتها وشخصيتها المثيرة للدهشة، ليكتشف أنها قابلة للشفاء إذ أنها فقدت بصرها بسبب صدمة نفسية عاشتها في مراهقتها.
يذكر أن هذه هي الرواية السادسة لعدنان فرزات بعد "جمر النكايات"، "رأس الرجل الكبير"، "كان الرئيس صديقي"، "لقلبك تاج من فضة"، و"تحت المعطف".