رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"مين دول" فيلم وثائقى عن الثورة

بوابة الوفد الإلكترونية

 أكد المخرج محمد هشام مخرج فيلم "مين دول " الوثاقي في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" أنه سينزل لميدان التحرير غدا للمطالبة بحقوق الشهداء والمصابين واستكمال أهداف الثورة التي خرج لأجلها الملايين ولم تتحقق, مشيرا إلي أن إنهاء حالة الطوارئ اليوم من جانب المجلس العسكري ما هي إلا محاولات لكسب ود الثوار.

وأضاف أن الفيلم جاءت فكرته من عثوره علي يوميات لأحد الثوار بعد موقعة الجمل والذي ذكر أنه انضم للناس دول "مشيرا إلي الثوار" والمصابين عبروا عن سعادتهم لأنهم وقفوا مع الناس دول ومن هنا قمت بالبحث عن الناس دول فوجدت أبطال سعدوا لأنهم ضحوا من أجل مصر, والفيلم قدم الأبطال الحقيقيين للنور.
جاء ذلك في سياق الندوة التي أقيمت مساء اليوم بساقية الصاوي والتي عرض خلالها فيلم "مين دول" لأول

مرة في مصر, حيث تم عرضه عرضا خاصا في دولة الإمارات, علي الرغم من رغبة هشام عرضه في مصر العرض الأول إلا أن الاعتصام الذي دخلت فيه الساقية عقب أحداث محمد محمود ومجلس الوزراء حال دون ذلك.
ويمثل الفيلم تجارب شخصية لبعض المصابين سردوا فيه كيف تمت إصابتهم يوم جمعة الغضب, فمنهم من فقع عينه بيد أحد الضباط, ومن أطلق عليه الرصاص لمحاولة إنقاذه أحد المصابين, ومنهم من أصيب أثناء علاجه المصابين, ومنهم من أصيب وهو في اللجان الشعبية وغيرهم .