رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور..تقليد جديد للجان مهرجان سينما الأطفال

فن

الثلاثاء, 24 يناير 2012 19:15
بالصور..تقليد جديد للجان مهرجان سينما الأطفالأحد الأفلام المشاركة بالمهرجان
كتب - محمد فهمى:

انعقدت أولى جلسات مشاهدة أفلام التحريك التى تقدمت للمشاركة فى المسابقة الرسمية للمهرجان فى إطار استعدادات مهرجان القاهرة الدولى لسينما الأطفال، المقرر عقده خلال الفترة من 23 إلى 30 مارس القادم.

وفى تقليد جديد تتبعه إدارة المهرجان حرصاً منها على خروج المسابقة الرسمية بأفضل صورة، يتاح للجان المشاهدة اختيار الأفلام المتميزة التى ستشارك فى المسابقة الرسمية، وكذلك اختيار الأفلام التى ستعرض على هامش المهرجان بالإضافة لتحديد لجان المشاهدة لأكثر الأعمال التى

تحوى تقنيات جديدة من حيث الكتابة والفكرة والإخراج والتصوير، أو الأفلام المتفردة فى عناصرها ليتم استضافة مخرج الفيلم أو كاتبه أو منتجة ليشارك على هامش المهرجان بعرض تجربته الإبداعية للمتخصصين فى مجال سينما الأطفال للاستفادة منها.
وستقوم اللجنة بترشيح أفضل الأعمال المرشحة لعرضها في الافتتاح على أن يتم تجميعها واختيار فيلم الافتتاح بعد انتهاء جميع لجان المشاهدة من أعمالها.
ويرأس لجنة مشاهدة أفلام التحريك الدكتورة ليلى فخرى رئيس قسم الرسوم المتحركة بالمعهد العالى للسينما وتضم فى عضويتها كل من : "د. شهيرة خليل، د. صفية عرفات، د.مايسة سعد الدين ، المخرج حسن عبد الغنى ، الكاتب حسين النمر، المنتجة والمخرجة سلمى عثمان ، الكاتب والمخرج صلاح الحلبى، المخرجة عطية خيرى، المخرجة مريم أبو عوف ، المخرجة فيولت فهمى".
يذكر أن إدارة المهرجان مازالت تستقبل الأفلام يوميا حيث يصل إليها أعمال جديدة بشكل مستمر كما تتلقى العديد من الطلبات من الشركات الأجنبية والعربية والمصرية حرصا على الاشتراك فى المهرجان هذا العام .

أهم الاخبار