رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

يعرض قريباً فى عمان وأبو ظبى

"تحرير2011" حصرياً على النهار فى ذكرى الثورة

فن

الاثنين, 23 يناير 2012 20:05
تحرير2011 حصرياً على النهار فى ذكرى الثورةالمنتج محمد حفظي
كتب - محمد فهمى:

بعد أسابيع قليلة من عرضه تجارياً في دور العرض المصرية حصلت قناة النهار على حقوق العرض التلفزيوني الأولى للفيلم الوثائقي الشهير تحرير 2011: الطيب والشرس والسياسي وذلك مساء غد الثلاثاء بمناسبة ذكرى الثورة المصرية.

ومن المنتظر أن يعرض الفيلم في اليوم نفسه في دار نشر ميريت بشارع قصر النيل في وسط البلد في تمام الساعة التاسعة مساءً، كما يعرض مرة أخرى لجمهور معرض الكتاب يوم السبت المقبل 28 يناير، وفي اليوم التالي سيعرض الفيلم في قصر السينما بجاردن سيتي بالقاهرة، كما ستبدأ الهيئة الملكية الأردنية للأفلام عرض تحرير 2011: الطيب والشرس والسياسي من الثاني والعشرين إلى السادس والعشرين من

الشهر الجاري في دار عرض رينبو بعَمان، ويستضيف المنتج والسيناريست محمد حفظي منتج الفيلم جمهوره في دور العرض بالمركز التجاري في مارينا في إطار حدث ينظمه نادي السينما الجديد في أبو ظبي، حيث تُتاح الفرصة للجمهور للدخول في مناقشة حية مع منتج الفيلم.
وتم عرض الفيلم الوثائقي مؤخراً ضمن فعاليات بانوراما الفيلم الأوروبي كما حصل محمد حفظي، مدير شركة فيلم كلينك على جائزة أفضل منتج من الدورة الخامسة لمهرجان أبو ظبي السينمائي الدولي بعد حصوله على جائزة المنظمة الدولية للتربية والثقافة والعلوم "اليونسكو" التي
تحمل اسم السينمائي الإيطالي الشهير إنريكو فولشيانوني من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، والذي شارك به الفيلم.
وحصل تحرير 2011 أيضاً على جائزة أفضل فيلم في مهرجان أوسلو السينمائي الدولي بالنرويج وأفضل فيلم من مهرجان دوكو داي في بيروت، كما عُرض الفيلم في إطار فعاليات مهرجان أمستردام الدولي للأفلام الوثائقية. ، وحصل الفيلم أيضاً على جائزة أفضل فيلم من مهرجان كرامة الدولي لأفلام حقوق الإنسان بالأردن. إضافةً إلى هذا الكم من الجوائز، عُرض تحرير 2011 في إطار فعاليات مهرجان تورنتو السينمائي الدولي بكندا.
تحرير 2011: الطيب والشرس والسياسي، من إنتاج فيلم كلينك وشركة أمانة كريتيف بالمشاركة مع شبكةWDR وشركةIngredients وتتولى شركة باشا بيكتشرز التوزيع في جميع أنحاء العالم بينما تتولى التوزيع السينمائي في مصر شركة أفلام مصر العالمية (يوسف شاهين وشركاه)، والتوزيع التلفزيوني في الشرق الأوسط لشركة Ingredients .

أهم الاخبار