عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

العدل:قد تحدث ثورة ثانية بسبب "الفن"

مدحت العدل
مدحت العدل

قال الكاتب والسيناريست مدحت العدل:"مصرون على أن يكون لنا رأيا فى المواد المتعلقة بالإبداع فى الدستور الجديد"، معتبر أن المعركة المقبلة ستكون على الفن.

وأضاف العدل خلال لقاءه ببرنامج "مصر تقرر" مساء أمس الإثنين"أنه لا يعتقد أن هناك وجود لتقييد حرية الأبداع خلال الفترة المقبلة".
وشدد على أن المزاج المصرى مع الفن ويمكن أن تحدث ثورة ثانية بسببه ، موضحا أن 25 يناير الجارى سيكون إستمرار للثورة.
وأعتبر أن زيارة أشرف عبدالغفور، نقيب الممثلين للدكتور محمد بديع، مرشد الإخوان كانت خاطئة وكان يجب عليه الرجوع إلى الجمعية العمومية للممثلين قبل زيارة المرشد.
ولفت إلى إن إنسحاب د.محمد البرادعى، الرئيس السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية من الترشح فى إنتخابات الرئاسة "غير مبرر" لأنه كان لديه فرصة كبيرة فى الإنتخابات، موضحا أن فرصان الرهان الثلاث كانوا حمدين صباحى وعبدالمنعم أبو الفتوح إضافة إلى البرادعى"، مقللا من فرصة عمرو موسى

وأحمد شفيق.

وأوضح:" أن الشعب المصرى مازال امامه الكثير ليقدمه فى الفترة المقبلة"، مؤكدا أن هناك فنانين سترتفع أسهمهم مثل خالد أبو النجا وعمرو واكد الفترة المقبلة، كما على الناس أن تنتظر لترى ماذا سيقدمه أحمد السقا وأحمد حلمى.
وأشار إلى أنه لم يكن يحلم بمشاهدة الرئيس السابق خلف القضبان، ولا يتوقع تعاطفا مع مبارك أثناء محاكمته، مشيرا إلى أن الحلم العربى" ماشى فى نفس الطريق الذى رسمه وسيكمل"، واصفا كلام عمرو مصطفى عن الثورة بأنه "دليل طيبته".
وقال:"إن القوى السياسية بعد الثورة مثل المسلمين فى غزوة أحد فكلها تهاتفت على الغنائم".