رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو..فاضل: الإخوان ليسوا خطرًا على السينما

فن

السبت, 14 يناير 2012 18:03
فيديو..فاضل: الإخوان ليسوا خطرًا على السينما
كتبت- جميلة على:

قال المخرج محمد فاضل فى تصريح خاص لـ"بوابة الوفد" إن الإخوان المسلمين لا يشكلون خطرا على السينما المصرية، دون توضيح أكثر، وذلك من خلال رده حول رأيه فى اتجاه تي

ار الإخوان المسلمين لإنشاء شركة إنتاج  ضاربا مثلا بسيطرة رءوس الأموال السعودية على صناعة السينما فى منتصف السبعينيات وبداية الثمانينيات.

وقال إن الشركات السعودية التى أنتجت أفلاما تلك الفترة ساهمت بشكل ملحوظ فى مسيرة الفن ولم تمنع إبداعات المخرج ورؤيته كذلك الحال بالنسبة للقصة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الذى عقدته

لجنة الحريات بنقابة الصحفين مساء اليوم تحت عنوان "جبهة الابداع المصرى" وحضره لفيف من الشخصيات الفنية والإعلامية ورموز العمل الصحفى والنشطاء السياسين على رأسهم ممدوح الولى نقيب الصحفين وجمال فهمى عضو مجلس النقابة ومن الفنانين فردوس عبد الحميد وليلى علوى وفاروق الفيشاوى وهالة صدقى وباقة من الفنانين الشباب.

كما حضره الشاعر جمال بخيت وحسين فهمى وصلاح السعدنى ويسرا وهانى سلامة وأحمد عيد وخالد يوسف ومحمد

صفاء عامر وبشير الديك وكاملة أبو ذكرى وجمال بخيت.
وألقى بيان المؤتمر الفنان محمود ياسين وجميعهم اتفقوا على حرية الفن والإبداع ومواجهة ما أطلقوا عليه قوى الظلام فى إشارة واضحة للتيار السلفى، متهمين ما وصفوه بقوى الظلام بمحاولة إرجاع مصر لعصور التخلف والتى لا تكتفى برفض حرية الإبداع ولكن تقف أيضا أمام حرية العقيدة والمرأة وتريد إرجاعها إلى عصور الجاهلية، كما صرحت بذلك الفنانة فردوس عبد الحميد.
وأكد جمال فهمى عضو مجلس النقابة عن نية المشاركين بالمؤتمر بالتحرك يوم 23 القادم من أمام الأوبرا إلى مجلس الشعب للإعلان عن الاحتجاج الرسمى على ما وصفوه بقوى الظلام التى تريد السيطرة على الفن.

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=QAmvLJpq0dk
 

أهم الاخبار