رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مهرجان سينما الأطفال فى ثوب جديد

عقدت اللجنة العليا لمهرجان القاهرة الدولى لسينما الأطفال الحادى والعشرين والتى تم تشكيلها بناء على قرار وزير الثقافة السابق بتاريخ 19 نوفمبر 2011 اجتماعها الأول لمناقشة ما حققته إدارة المهرجان من إنجازات وخطوات تحضيرية ورؤى تطويرية خلال الشهر الماضى.

وضمت اللجنة فى عضويتها كلا من أ.د نادية الخولى رئيس المركز القومى لثقافة الطفل ورئيس المهرجان ومرفت مرسى مدير عام ثقافة الطفل وأمين عام مساعد المهرجان، وكاتب الأطفال يعقوب الشارونى، والشاعر شوقى حجاب ، عطية خيرى، نادرة زكى مدير برنامج حماية الطفل باليونيسف، د.شهيرة خليل رئيس تحرير مجلة سمير، د. دينا أمين مدرس اللغة الانجليزية بجامعة القاهرة ، د.أشرف قادوس،والسيناريست وليد كمال.
ناقشت اللجنة ما طرحته إدارة المهرجان حول إقامة سوق للفيلم على هامش المهرجان من أجل دعم صناعة إنتاج أفلام الأطفال فى مصر والعالم العربى،

وتواصلها مع خبراء الصناعة فى العالم، وبحثت اللجنة آلية إقامة هذا السوق نظراً لأهميته .
واطلعت اللجنة على بيانات الأفلام المشاركة فى المهرجان ، والتى تمثل مفاجأة لهذه الدورة حيث أن المهرجان قد بلغ عامه الحادى والعشرين معلناً وصوله لسن الرشد وهو ما سيظهر فى الأفلام المشاركة من حيث العدد والمضمون وطبيعة الدول التى ستشارك هذا العام.
كما ناقشت اللجنة مع إدارة المهرجان تطوير تشكيل لجان المشاهدة والتحكيم لتضم عناصر سينمائية شابة ومتخصصة ليرتدى المهرجان هذا العام ثوبا جديدا تتضافر فيه الخبرة مع الروح الشابة.