رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مكتبة الإسكندرية تستكمل مشروعات الترميم الخارجية

قام معمل الترميم التابع لمركز المخطوطات بمكتبة الإسكندرية، باستلام الدفعة الثالثة من مجموعات دار الآثار بالكويت، وذلك بعد الانتهاء من (19 بحثاً، 319 كتاباً نادراً) كما تشتمل المجموعة الجديدة على أحد عشر كتاباً نادراً من أوائل المطبوعات باللغة الانجليزية.

وهى قطوف من أخبار كهنة منف، بردية تورينو، الأشغال والمنحوتات البرونزية في مجموعة بييربونت مورجان، قطوف من أخبار كهنة منف (الخرائط والصور)، معبد الدير البحري (المجلد الأول)، معبد الدير البحري (المجلد الثانى)، معبد الدير البحري (المجلد الثالث)، مقبرتان أثريتان بالإسكندرية، بردية كتاب الموتى، متحف الآثار المصرية، بردية ويلبور (المجلد الأول).
وأكد د. يوسف زيدان مدير مركز المخطوطات أن مشروعات الترميم التى

يقوم بها المعمل مستمرة على الرغم من الأحداث التى تمر بها مصر عموماً ومكتبة الإسكندرية خصوصاً، مشيراً إلى أنه تم خلال الأشهر الماضية الانتهاء من ترميم مجموعة نادرة من مقتنيات بطريركية الروم الأرثوذكس.
كما تم تنظيم عدة دورات متخصصة فى مجالات الترميم لطلاب الأقسام المعنية بجامعة الإسكندرية والمعاهد العليا بها، بالإضافة إلى ما يقوم به المعمل من عمليات ترميم يدوى وآلى لمقتنيات المكتبة من المخطوطات والكتب النادرة.