عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غدا..مسرحية إخناتون بمكتبة الإسكندرية

تنظم مكتبة الإسكندرية جلستها الشهرية للقراءة المسرحية باللغة الإنجليزية غدا الاربعاء  11 يناير في الواحدة ظهرًا؛ حيث سيقرأ المشاركون مسرحية "إخناتون" للكاتبة أجاثا كريستي.

وقالت منار بدر؛ مدير إدارة المكتبة الرئيسية بمكتبة الإسكندرية، إن جلسات القراءة المسرحية تهدف إلى تعريف الجمهور بالأعمال الأدبية الهامة في العالم في قالب اجتماعي مشوق؛ حيث يتم إسناد شخصية من شخصيات المسرحية إلى كل مشارك، ويجلس المشاركون معًا لقراءة المسرحية بعد توزيع الأدوار.
وأضافت أنه عقب الانتهاء من القراءة يتم توزيع ببليوجرافية بأعمال الكاتب والأعمال التي كتبت عنه على المشاركين، لتشجيعهم على معرفة المزيد عن هذا الكاتب وأعماله.
وأشارت بدر إلى أنه يراعى في

اختيار الأعمال الأدبية تقديم أعمال متنوعة لكتّاب عرب، بالإضافة إلى تقديم أعمال مترجمة لكتّاب أجانب؛ بحيث يتاح للقارئ الانفتاح على أكبر عدد من الثقافات المختلفة.
ونوّهت إلى أن جلسات القراءة المسرحية كانت باللغة العربية في البداية، إلا أنه نظرا للإقبال الكبير من الجمهور على حضورها، ولتعدد اهتماماتهم، قامت مكتبة الإسكندرية بتنظيم جلسات قراءة باللغتين الإنجليزية والفرنسية؛ بحيث أصبحت هناك جلسة شهرية لكل لغة من اللغات الثلاث.