رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شريف شوقي يعود للمؤسسة العربية بأربع روايات جديدة

فن

السبت, 04 فبراير 2017 13:59
شريف شوقي يعود للمؤسسة العربية بأربع روايات جديدةالكاتب شريف شوقي
كتبت - سمية عبدالمنعم

يعرفه جيل الثمانينيات جيدًا ، قبل أن تصل إلى أيديهم تكنولوجيا الهواتف والحاسبات وأدب البي دي اف، فكانت لرواياته برومانسيتها أحيانا وطابعها البوليسي أحيانا أخرى فعل السحر في نفوس شباب ذلك الجيل .. فما إن تذكر  "زهور" و"المكتب رقم 19" حتى يتراءى للذهن اسم شريف شوقي.

بدأ تعاونه مع المؤسسة العربية الحديثة في منتصف الثمانينيات، وظل حتى مطلع الألفية الثالثة ، ثم تحول التعاون إلى دور أخرى

كان أبرزها "إبداع" و"دار لقمان" و"ليلى" وغيرها ، اللتي استمرت في إصدار العديد من روايات الكاتب ، وهذا العام عاد قلمه إلى المؤسسة العربية الحديثة ليشهد اصدار 4 روايات جديدة  هي :  "رفقا بهذا القلب"  و "وعدنا لنلتقى " (من سلسله زهور )  و" جحيم أنجولا" و"أشباح شنجوان"  (من سلسله المكتب19 ).

وشهد هذا العام أيضا إصدار رواية "رفاق الشر" عن دار شهرزاد ، حيث أقيم حفل توقيعها بمعرض الكتاب أمس ، وشهد إقبالا كثيفا من قراء ومحبي شريف شوقي.
وفي تصريح خاص لـ"الوفد" أكد الكاتب شريف شوقي أنه رغم ارتفاع أسعار الكتب في معرض الكتاب حيث يتوازى ذلك الارتفاع مع انفجار الأسعار عموما الا أن هناك اقبالا شديدا جدا على المعرض ،وهو ما يؤكد أن  الكتاب الورقي ما زال يحتفظ بمكانته وقيمته لدى القراء في مقابل النشر الاليكتروني الذي لم يستطع نزع تلك المكانة منه بعد.

أهم الاخبار