عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هند صبرى عضو لجنة تحكيم فى "الأقصر السينمائى"

يُكرم مهرجان الأقصر السينمائي الدولي المخرج الكبير داود عبد السيد، والمخرج الإثيوبي هايلي جريما خلال فعاليات المهرجان الذي سيقام في الفترة من 21 إلى 28 فبراير المقبل.

وتشارك الفنانة التونسية هند صبري في عضوية لجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة بالمهرجان المقرر إقامتها الشهر المقبل، كما يُشارك الفنان عمرو واكد في لجنة تحكيم الأفلام القصيرة؛ فيما اختارت إدارة المهرجان المخرج رضوان الكاشف ليتم إهداء الدورة لروحه.
وأكد رئيس المهرجان سيد فؤاد أن إدارة المهرجان تلقت حتى الآن طلبات اشتراك من  30 دولة افريقية بخلاف مصر، في فعاليات المهرجان المختلفة وهي "تونس، والجزائر، وليبيا، وموريتانيا، والسنغال، والسودان, وجنوب إفريقيا, والمغرب, وإثيوبيا، الكونغو الديمقراطية,

وغانا, وبنين, وبوركينا فاسو, وأوغندا, وكوت ديفوار, وكينيا, ومالي, ونيجيريا, وناميبيا, وموزمبيق, وزامبيا, والسنغال, وزيمبايوى, ورواندا, والتوجو, والكاميرون, ومدغشقر, والنيجر, وغينيا".
ويضم المهرجان عدداً من الأقسام المختلفة منها المسابقة الرئيسية للمهرجان ومسابقات الفيلم الروائي الطويل، والفيلم التسجيلي الطويل، والفيلم الروائي القصير، والفيلم التسجيلي القصير, إلى جانب بانوراما طريق السينما الإفريقية.
يُذكر أن لجنة المشاهدة الخاصة بالمهرجان تضم كلاً من المخرج سعد هنداوي، والمخرجة هالة خليل، والسيناريست عطية درديري.