رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

تعرف علي أسرار خاتم الساحر في «أبوهيبة»

فن

السبت, 19 نوفمبر 2016 17:48
تعرف علي أسرار خاتم الساحر في «أبوهيبة»الراحل محمود عبد العزيز

كتب- عمرو إسماعيل

تألق الفنان الراحل محمود عبد العزيز في تقديم شخصية «منصور أبو هيبة» كبير الكوامل وزعيمها رجل الأعمال المشبوهة الذي يماثل زعماء المافيا الأوروبية بشخصيته المليئة بالمتناقضات والمكسوة بالقوة و الهيبة، واهتم فى كل لقطات المسلسل ارتداء خاتم غريب يحمل أحجار الفيروز والمرجان وظهر واضحًا حتي في البوسترات، فما قصة هذا الخاتم و ما دلالته في شخصية أبو هيبة؟.

 

أوضح مصمم الإكسسوارات من الأحجار الكريمة أحمد عمران، أن الخاتم يتميز بغرابة صياغته وتنوع أحجاره فهو ينتمي إلي مجوهرات قبائل "التبت" لذا فهو عتيق جداً كما يحتوي علي أحجار الفيروز و المرجان و الكهرمان.

 

وأضاف أن الفنان محمود عبد العزيز، أراد أن يضف صفة التميز المطلق لشخصية أبو هيبة، بالإضافة إلي العراقة وقدم الأصول المتوارثة في شخصيته المتحكمة في

أفعاله واستخدام أحجار المرجان والكهرمان دلالة علي الثراء والعراقة ثم يأتي الفيروز ليضفي ثبات الشخصية و عمق نظرتها.

 

وأوضح عمران، في تصريح لـ"بوابة الوفد"، أن الفنان الراحل محمود عبد العزيز؛ كان موفقًا في صنع أيقونة لشخصية أبو هيبة متمثلة في خاتمه الذي يظهر ماسكا عليه في جميع إعلانات العمل الرائع جبل الحلال، موضحا إنه بالنسبة للأحجار الكريمة وهى الفيروز فقد عرفها العرب قديمًا بأنه "حجر كريم" يحمي من يحمله من التعرض للحوادث، من المرض، ومن الفقر، ويقول البعض الآخر بأنه مفيد في إنجاب الذكور لمن لا تنجب غير الإناث.

 

ويستخدم أيضًا في صناعة التمائم لانه كما يقال يزيد

من الروحانية و يزيد من القدرة على التأمل وقوة الحدس، وإذا تغير لونه الى الاغمق فإن ذلك إشارة على اقتراب الخطر أو المرض الشديد، ويعتقد الكثير بأن حجر الفيروز يساعدك على تحقيق أحلامك وطموحاتك، فتزيد قدرتك على التحليل المنطقي و التفكير العميق، ويقضى على الشعور السلبي ويعطي الأمل والنشاط، الحيوية والاستقرار النفسي والعاطفي، ويمنع من تقلبات المزاج الحادة، أما المرجان فهو حجر كريم ورد ذكره في القرآن الكريم و عرف عنه قديمًا أنه دافع للحزن وطارد لكل الطاقات السلبية، وجالب للنشاط والقوة ويساعد علي صفاء الذهن والتركيز الشديد، كما أن لونه الأحمر الزاهي يعكس علي حامله قوة الشخصية والحزم و السطوة.

 

أما الكهرمان فهو جالب للهدوء والسكينة ومسكّن للآلام وطارد للأحزان. ويتناسب الفيروز مع مواليد برج القوس والحمل. أما المرجان فهو مناسب أيضًا لبرج الحمل والدلو وأخيراً الكهرمان فهو يناسب أبراج الثور و الأسد، فكيف بخاتم يحمل هذه الأحجار الثلاثة ليعطي حامله قوة وحزم وصفاء وحكمة.

 

 

 

أهم الاخبار