عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مهرجان زكى طليمات يحتفى بنجيب محفوظ ويكرم دفعة94

تبدأ في السابعة من مساء الخميس المقبل علي خشبة مسرح المعهد العالي للفنون المسرحية، فعاليات مهرجان المسرح العربي "زكي طليمات"، باحتفالية خاصة لإحياء مئوية أديب نوبل نجيب محفوظ؛ بمشاركة كتاب وأدباء ومسرحيين يقدمون شهادتهم عن محفوظ خلال حفل الافتتاح الذي يبدأ بعرض فني مدتة 12 دقيقة من إخراج رامي الطمباري.

وقال د.أشرف زكي رئيس قسم التمثيل والإخراج بالمعهد إن المهرجان يكرم هذا العام خريجي المعهد من دفعة 1994 منهم إيهاب فهمي، د.سيد خطاب، صفاء الطوخي، سعاد الهجان، عبير فوزي، خالد العيسوي، حسام عادل، ياسر صادق، طارق شرف، شريف عواد، رشا مهدي وآخرين .
وأكد أشرف أن الأكاديمية ستقوم بتكريم النجوم إلهام شاهين، كريم عبد العزيز، رشوان توفيق، والكاتب محمد جلال عبد القوي خلال

حفل الافتتاح، مشيراً إلى أن المهرجان وجه الدعوة للكتاب بلال فضل ويوسف القعيد وجمال بخيت للمساهمة في تكريم نجيب محفوظ بشهادات خاصة .
ويستمر المهرجان حتي30 ديسمبر الجاري، ويشهد مشاركة أكثر من 15 عرضا مسرحيا يقدمه طلاب المعهد العالي للفنون المسرحية، ويتنافسون علي جوائز المهرجان في الإخراج والتمثيل والسينوغرافيا وتضم لجنة التحكيم في عضويتها المخرج أحمد عبد الحليم، د.سميرة محسن، الكاتب محمد الغيطي ، المخرج أحمد صقر، المخرج أحمد شفيق، والمنتج خالد حلمي، ود.سيد الإمام .