رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قراءات شبابية لأدب نجيب محفوظ ببيت السنارى

فن

الثلاثاء, 20 ديسمبر 2011 09:46
قراءات شبابية لأدب نجيب محفوظ ببيت السنارىالأدب نجيب محفوظ
كتبت- اميرة عوض

يشهد بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب في القاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية، الساعة السابعة مساء يوم الخميس 22 ديسمبر، ندوة بعنوان "قراءات شبابية لأدب نجيب محفوظ"، يتحدث فيها الدكتور هيثم الحاج، ويديرها الدكتور محمود الضبع.

تأتي الندوة في إطار احتفالية خاصة لإحياء ذكرى الأديب العالمي نجيب محفوظ، والتي تنظمها مكتبة الإسكندرية تحت عنوان "إعادة اكتشاف نجيب محفوظ"، بمناسبة مرور مائة عام على مولده، وذلك في الفترة من 10 إلى 31 ديسمبر، وبرعاية إعلامية

من مجلة العربي وجريدة أخبار الأدب.
يذكر أن احتفالية "إعادة اكتشاف نجيب محفوظ" تتضمن معرضًا لصور نجيب محفوظ تمثل مراحل حياته المختلفة، والأفيشات الأصلية للأفلام التي كتب نجيب محفوظ السيناريو لها.
وتشهد الاحتفالية أيضًا عرض أهم أفلام نجيب محفوظ التي تعتبر علامة في السينما المصرية، بالإضافة إلى عقد ندوات عقب كل فيلم مع نقاد في السينما. وتتضمن الاحتفالية معرض لمؤلفات نجيب
محفوظ وللكتب التي صدرت عنه وعن رواياته.
ويأتي ضمن الاحتفالية برنامج ثقافي متنوع يضم ندوات تتناول نجيب محفوظ من عدة أوجه، وسيرته ورحلته مع الأدب، من خلال شهادات الأدباء والنقاد والمبدعين من معاصري الأديب الراحل ومحبيه، وأيضًا ممن كتبوا عنه وعن رواياته.
ويضم برنامج اللقاءات الثقافية ندوة للأديب محمد جبريل بعنوان "نجيب محفوظ: صداقة جيلين"، يوم الجمعة الموافق 23 ديسمبر، ويدير اللقاء وائل وجدي.
وتشهد الاحتفالية لقاء مع الدكتور صلاح فضل يوم الأحد الموافق 25 ديسمبر حول كتابات نجيب محفوظ، كما يتحدث الأديب يوسف القعيد يوم الأربعاء الموافق 28 ديسمبر عن نجيب محفوظ في المسرح والإذاعة.

 

أهم الاخبار