رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"ديما براندو" بمسابقة الأفلام الطويلة فى مهرجان وهران

فن

الاثنين, 19 ديسمبر 2011 20:08
لطفي زيان - الجزائر

دخل الفيلم التونسى "ديما برندو" مسابقة الأفلام الطويلة في مهرجان وهران للفيلم العربي، وقام مخرج الفيلم "رضا الباهي" خلاله بطرح موضوع الصراع بين الأحلام والواقع؛ ويرصد الفيلم حياة شاب لديه أحلام كبيرة يتصارع من أجل تحقيقها ويضطر إلى أن تقدم من أجل ذلك أغلى ما لديه .

وتدور قصة الفيلم بين "أنيس" الذي جسده "أنيس الرعاش" و"زينة" التي جسدت شخصيتها "سهير بن عمارة" اللذين يقطنان في قرية هادئة وتجمعهما

قصة حب في مجتمع تقليدي ظاهره محافظ، ويحاول أنيس الذي ترى فيه زينة فارس أحلامها، والشخص الذي تحتمي به من ظروف الحياة القاسية؛ لتحقيق أحلامه الكبيرة في تجسيد شخصية "مارلين براندو" التي وعده بها فريق تصوير أمريكي حل بقريته لتصوير فيلم، فيجد أنيس نفسه أمام واقع صعب.
واستغرق تصوير فيلم ""ديما براندو" 7 سنوات كاملة حتى يخرج
إلى النور، بالاتفاق مع النجم العالمي "مارلون براندو" الذي وافق على المشاركة، إلا أن الفيلم شهد نقطة تحول كبيرة برحيل براندو ليضطر المخرج رضا الباهي لتغيير السيناريو ويمزج فيه ما بين الروائي والوثائقي بعد إصرار كبير منه على إتمام مشروعه .
وكشف " الباهي " أنه  اكتشف الشبه الموجود بين "أنيس الرعاش" و"مارلون براندو" خلال رؤيته وهو يشارك في فيلم "الورزازات" كما قال إن " أنيس" أدى دوره على أكمل وجه من خلال تمثيل شاب يطمح إلى النجاح باستعمال كل الطرق حتى الخطيرة منها وهي الهجرة غير الشرعية .

أهم الاخبار