رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

هيلارى كلينتون امرأة فى الواجهة

فن

الثلاثاء, 29 نوفمبر 2011 11:43
كتب- مدحت صفوت:

يقدم الكاتب الصحفي كارل برنشتاين في أحدث إصداراته "هيلاري كلينتون.. امرأة في الواجهة" المسار الحقيقي لحياة هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية، كذلك مسيرتها السياسية والمهنية، وكافة المشكلات والعقبات التي واجهتها؛ كما يقدم المؤلف رؤية شاملة لكافة تفصيلات حياة كلينتون الزوجة "زوجة الرئيس"، والأم والناشطة في مجال حقوق المرأة، وأخيرا وزيرة الخارجية.

وتصف كلينتون نفسها في الكتاب قائلة:"أنا أمرأة ليبرالية العقل، محافظة القلب" نظرا لظروف تربيتها بين أم اعتيادية ووالد صارم للغاية، كما تعترف بتطور الرؤية الدينية لديها منذ الصغر والتي تميزت بالتمرد، كما أنها تبدي إعجابها الشديد بمارتن لوثر كينج.
ويأخذنا الكتاب إلى المراحل الأولى من عمر كلينتون؛ حيث جامعة "ييل" التي كانت تدرس بها وزيرة الخارجية، وتتعرف من خلالها على الشاب بيل كلينتون، ويقعان سويا في الغرام، ثم يرتبطان، ويصبحان من أكثر الشخصيات شهرة في العالم؛ بخاصة بعد وصول الزوج إلى كرسي رئاسة أمريكا، ومنافسة الزوجة في انتخابات الرئاسة، وشغلها لمنصب وزيرة الخارجية الآن.
ويوضح برنشتاين أسرارا كثيرة خاصة بعلاقة هيلاري وبيل الزوجية، ويبين الدور الذي لعبته هيلاري في انتصارات الرئيس بيل كلينتون؛ فضلا عن إلقاء الضوء على تألقها داخل الولايات

المتحدة؛ وعلى الرغم من الفضيحة المدوية، المعروفة باسم "فضيحة مونيكا لوينسكي" التي تعرض لها بيل، فقد كانت هيلاري -على حد وصف المؤلف-  شجاعة وقوية، ومع زيادة موجات النقد والإيذاء ازدات هيلاري صلابة وتماسكا.
ومن خلال كتاب "امرأة في الواجهة" يقدم برنشتاين شهادة موثقة عن حياتها؛ حيث التقى بهيلاري أكثر من مرة، كما تحاور مع ما يقارب 200 شخصية من زملاء وأصدقاء وخصوم كلينتون، ويجيب الكتاب بوضوح عن تساؤلات تدور في الشارع الأمريكي مثل: من هيلاري؟ ما شخصيتها؟ ما فلسفة سياستها؟ ماذا يمكن أن نتوقع أن تصل إليه في المستقبل القريب؟
جدير بالذكر أن كارل برنشتاين من مواليد 14 فبراير 1944، يعمل صحفيا في صحيفة واشنطن بوست، من مؤلفاته "كل رجال الرئيس"، "الأيام الأخيرة"، و"الرجل السري".

أهم الاخبار