رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وضعوا شارات سوداء احتجاجاً على شهداء التحرير

فيديو..بانوراما الفيلم الأوروبى تفتتح فعالياتها بدقيقة حداد

فن

الأربعاء, 23 نوفمبر 2011 19:49
كتب: محمد فهمى

افتتح شركة أفلام مصر العالمية "يوسف شاهين" مساء اليوم الدورة الرابعة لبانوراما الفيلم الأوروبي فعالياته بسينما جلاكسي بالوقوف دقيقة حدادا، وتعليق شارات سوداء على كتف الصحفيين والإعلاميين والفنانين العرب والأجانب للوقوف دقيقة حداداً على أرواح الشهداء .

وستقوم إدارة المهرجان بوضع لوحة بيضاء كبيرة ابتداء من الغد، ليكتب عليها الحضور رسائلهم لأوروبا والعالم وتوضيح حقيقة ما يجري الآن في مصر.
وتستمر فعاليات المهرجان إلى 29 نوفمبر بقاعتي سينما

جالاكسي وسيتي ستارز، وتضم دورة هذا العام 4 أقسام أولها عرض أحدث الأفلام الأوروبية الحاصلة على جوائز المهرجانات العالمية.
وتأتي دورة هذا العام في وقت شديد الخصوصية لمصر وشعبها بعد ثورة يناير، وهو ما جعل إدارة المهرجان تقرر أن يكون القسم الثاني للبانوراما للثورات حول العالم ؛ حيث ستعرض أفلام وثائقية أو روائية طويلة تناولت
الثورات في جميع أنحاء العالم ، بالإضافة إلى عدة أفلام وثائقية صورها بعض شباب السينمائيين المصريين .
ويضم القسم الثالث من البانوراما السينما الوثائقية وهو القسم الذي أصبح موعداً سنوياً بين عشاق هذه النوعية من السينما وصناعها والجمهور المصري ، ويوجد قسم رابع لأفلام التوعية المدرسية لطلاب المدارس وهو القسم الذي يؤكد على الدور الحيوي والهام للسينما في خلق وعي الشباب والطلاب.
ووقع اختيار شركة مصر العاليمية على السينما الفرنسية لتكون ضيف شرف دورة هذا العام خاصة وأنها تمتاز بتنوع موضوعاتها وسيتم عرض مجموعة من أبرز أفلامها الحديثة.

أهم الاخبار