رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"خط أحمر" يوثق الثورة المصرية بمركز الجزيرة للفنون

فن

السبت, 12 نوفمبر 2011 16:13
كتبت – نرمين حسن :

يفتتح بمركز الجزيرة للفنون التابع لقطاع الفنون التشكيلية، فى السابعة مساء الأربعاء القادم معرض "الشعب خط أحمر"، الذي يوثق استمرار الثورة المصرية والتي تدخل شهرها العاشر، من خلال الصور التي التقطها 14 مصوراً فوتوغرافياً صحفياً. نتذكر المشاهد التاريخية خلال أيام الثورة الأولى، ولترسم الصورة الفوتوغرافية القصص المستمرة لشعب عاش لحظات النشوة والخسارة، بينما ترسم مصر مستقبل ثورة 25 يناير.

سجلت عدسات الكاميرا لحظات من الثورة المصرية بعيون 13 مصورا صحفيا، وما قبلها من أحداث خلال الفترة السابقة لقيام الثورة، من خلال عدسات المصور الراحل

"محمد حسن" الذي تواكب هذه الأيام الذكرى الأولي له، والمصورون هم: أحمد عبد اللطيف ـ إيمان هلال ـ توماس هارتويل ـ جيهان نصرـ رندا شعث ـ روجيه أنيس ـ علي هزاع ـ فادي عزت ـ لبني طارق ـ مجدي إبراهيم ـ محمد الميموني ـ محمود خالد ـ هبة خليفة.

وتم إنتاج هذا المعرض بمنحة إنتاجية من "مؤسسة المورد الثقافي"، حيث يتم عرض تلك الصور الفوتوغرافية بقاعات مركز الجزيرة للفنون (قاعة

أحمد صبري ـ قاعة راغب عياد ـ قاعة الحسين فوزي).

أما قاعة "كمال خليفة" فتستضيف أعمال الفنانة الدكتورة/ وئام المصري، حيث تعرض أعمالها التصويرية في تجربة جديدة بعنوان "تسامي" وهي تجربة في التصوير وليس كما اعتدنا أن نري أعمالها الفوتوغرافية، تستمر المعارض بقاعات العرض حتى الخميس الموافق 24 نوفمبر 2011.

وعلى هامش معرض "الشعب خط أحمر" يقدم مركز الجزيرة للفنون بالتعاون مع مؤسسة المورد الثقافي، فيلما وثائقيا بعنوان "عيون فدا مصر"، بعد افتتاح المعارض بقاعات العرض يعرض الفيلم على المسرح المكشوف بحديقة المركز، ويعاد عرض الفيلم يوم الخميس الموافق 24نوفمبر، كما يقام عرض لفرقة "الورشة المسرحية"، بعنوان "الجرح والفرح"، فى السابعة مساء السبت القادم، على المسرح المكشوف بحديقة المركز.

أهم الاخبار