كيت وينسلت تنضم لقائمة متحف الشمع بلندن

فن وثقافة

الجمعة, 11 نوفمبر 2011 07:44
لندن /أ ش أ/

انضم تمثال جديد من الشمع للممثلة البريطانية "كيت وينسلت" بطلة فيلم "تيتانيك" لقائمة تماثيل الشمع الموجودة بمتحف "مدام تيسو" الشهير بلندن والتى صمم أغلبها لتجسيد مشاهير العالم من الفنانين والممثلين والعلماء والمخترعين ورجال السياسة والحكام من مختلف دول العالم.

ويجسد تمثال "كيت وينسلت" (36 عاما) المصنوع من الشمع مظهرها وهى تتسلم جائزة الايمى الامريكية عن دورها في مسلسل "ميلدريد بيرس" والذي

تلعب فيه دور إمرأة مطلقة تفتتح مطعما خلال فترة الكساد في ثلاثينات القرن الماضي في كاليفورنيا ، وظهرت مرتدية فستان أحمر أنيق فى غاية البساطة من إبتكار المصمم اللبنانى الشهير "إيلى صعب" ، وقد إستغرق تصميم التمثال حوالى 4 أشهر كاملة وبلغت تكلفته 150 ألف جنيه أسترلينى.

ويعد متحف "مدام تيسو" من أشهر متاحف الشمع في العالم ويقع مقره الرئيسي في لندن وله فروع في دول أخرى ، وسمي هذا المتحف نسبة إلى مدام تيسو مؤسسته، وتم إنشاؤه فى أواخر القرن الثامن عشر ، وجاء ولع مدام تيسو بفن الشمع عندما كانت تحت رعاية طبيب يدعى "كورتيس" كانت والدتها تعمل لديه.

ويحتوى المتحف على تماثيل للشخصيات العالمية البارزة في جميع المجالات الفن، السياسة مثل ونستون تشرشل وهتلر وشكسبير يوجد به غرفة الرعب التي تصور أشكال الاجرام أثناء الثورة الفرنسية.

أهم الاخبار