رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فعاليات ثقافية متنوعة بمكتبة الإسكندرية

فن

الأحد, 23 أكتوبر 2011 08:24
كتب - اميرة عوض:

يقيم أصدقاء مكتبة الإسكندرية الدوليين اجتماعهم الرابع عشر ابتداء من اليوم الاحد  23 إلى 26 أكتوبر الجاري بمركز المؤتمرات بالمكتبة، حيث يطلعون من خلال الاجتماع على آخر إنجازات المكتبة خلال العام الماضي.

ويتضمن اجتماع هذا العام حفل لتلقي عدد من الإهداءات من الكتب، بالإضافة إلى عقد مجموعة من الجلسات لمناقشة سبل دعم مكتبة الإسكندرية في دول الأصدقاء الدوليين المختلفة.
ويضم برنامج الاجتماع مجموعة من الفعاليات الثقافية المتنوعة، منها محاضرة للدكتور ستيفانوس

جرولانوس حول الجراحة في العصر الهلنستي، ونقلها للغرب عن طريق الكُتاب العرب، ومحاضرة للدكتور مصطفى شحاتة حول التراث الإسلامي في مصر.
ويشهد الاجتماع أيضًا مجموعة من الجلسات حول ثورة 25 يناير، بالإضافة إلى جلسة ختامية للقراءة الشعرية بعنوان "الشعر الثوري"، يلقيها أصدقاء المكتبة الدوليين بلغاتهم المختلفة.  
وتتميز اجتماعات أصدقاء مكتبة الإسكندرية بمزيجها الثقافي الخاص؛ حيث يشارك فيها ممثلين من عدد
كبير من الدول، ومنها الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، والنرويج، والسويد، وألمانيا، والمكسيك، وكندا، وإسبانيا، وسويسرا، والمغرب، واستراليا، وفرنسا، والبرتغال، وجنوب إفريقيا، وإيطاليا، واليونان، ومصر.
يذكر أن جمعيات أصدقاء مكتبة الإسكندرية في شتى دول العالم تضم مجموعةً فريدة ومتميزة من أشخاص يجمعهم التفاني في دعم وتعزيز المكتبة في الأوساط والمحافل الدولية، فهم يؤمنون برسالة المكتبة التي تسعى لأن تكون مركزًا للتميز في إنتاج ونشر المعرفة، وملتقى للحوار والتفاهم بين الشعوب والحضارات، ويعملون في إطار برنامجها الشامل والممتد لكافة دول العالم المختلفة من أجل تعضيد حوار الثقافات ونشر قيم التسامح والمعرفة العلمية.

أهم الاخبار