رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أهل الثقافة والفن يُشيعون جنازة أنيس منصور

فن

السبت, 22 أكتوبر 2011 11:34
أ ش أ

شارك عدد كبير من رجال الإعلام والثقافة والفن ظهر اليوم السبت في تشييع جنازة الكاتب الصحفي الكبير أنيس منصور من مسجد عمر مكرم، حيث تمت الصلاة على جثمانه عقب صلاة الظهر الذي شهد حشدا هائلا من المصلين من كافة الأعمار.

وعقب الصلاة حمل الجثمان جمع غفير يتقدمهم الكاتب الصحفي محمد عبدالقدوس عضو مجلس نقابة الصحفيين ورئيس لجنة الحريات، وعدد كبير من شباب الصحفيين.
حضر تشييع الجنازة أسامة هيكل وزير الإعلام، وعماد أبوغازي وزير الثقافة،

والدكتور مفيد شهاب وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية السابق، وفاروق حسني وزير الثقافة الأسبق، والدكتور عبدالعزيز حجازى رئيس وزراء مصر الأسبق، وزاهي حواس وزير الآثار الأسبق، والدكتور مصطفى الفقي رئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس الشوري
السابق، والكاتب مكرم محمد أحمد، ومن الفنانين حضر الفنان محمود عبدالعزيز، وأشرف عبدالغفور نقيب الفنانين، وعدد كبير من زملاء الكاتب الراحل منهم صلاح منتصر وإبراهيم نافع،
فضلا عن جمع غفير من الصحفيين وأعضاء مجلس النقابة.
وأشاد أسامة هيكل عقب تشييع الجنازة بالكاتب الراحل والذي وصفه بـ"العملاق الصحفي" الكبير والأديب والفيلسوف الذي لا يمكن تعويضه  مُشيرا إلى أن الفقيد أثرى الحياة الصحفية في مصر طيلة 50 عاما بكتاباته المميزة، فضلا عن مؤلفاته الأدبية التي يشتهر بها.
وقال هيكل إن الكاتب الكبير ليس مُميزا فقط في مصر ولكن في الوطن العربي بمؤلفاته وترجمته من اللغات الأجنبية إلى العربية، فهو صحفي "قلما يجود الزمان به".
وأضاف أن الكاتب الكبير يُعد أستاذا للعديد من الصحفيين الذين تعلموا على يديه الكثيرمعربا عن أمله أن يسير تلاميذه على طريقه.

 

أهم الاخبار