رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ريحان: مصرون على مواجهة "الآلة الصهيونية" ضد مقدساتنا

فن

الأحد, 16 أكتوبر 2011 12:00
القاهرة - أ ش أ:

أكد مقرر الإعلام بالاتحاد العام للآثاريين العرب د.عبدالرحيم ريحان إصرار الآثاريين العرب على المواجهة الحاسمة للآلة الصهيونية التى تدنس المقدسات الإسلامية وتتحدى القوانين الدولية بفلسطين.

وأشار ريحان - فى تصريح اليوم فى إطار انعقاد المؤتمر الرابع عشر للاتحاد العام للآثريين العرب الذى تشهد اجتماعاته القاهرة بمقر جامعة الدول العربية حاليا - إلى الكلمة التى ألقاها أمين عام المجلس الأعلى للآثار ورئيس وفد مصر د. مصطفى أمين خلال افتتاح أعمال المؤتمر أمس والتي أكد فيها أن

الدفاع عن القدس ليس مقصورا على أهلها بل واجب على كل من له علاقة بالمدينة المقدسة أن يقوم بالتصدى لتلك الفئة التى تزور التاريخ، ورغم أن الآثار الفلسطينية موثقة ما زالت الدعاية الصهيونية تبث سموم التهويد.
ومن جانبه أكد د.على رضوان رئيس الاتحاد العام للآثريين العرب أن العالم بأسره يتطلع إلى بلدان الوطن العربى وينتظر ويترقب ماذا ستفسر عنه الأحداث فى الأيام
القادمة وأنه لا بديل عن تثبيت دعائم الحرية واحترام حقوق الإنسان العربى.
ما أكد أن حماية آثار وتراث الأمة العربية أمانة فى أعناقنا جميعا، وناشد الأثريين بألا يتقاعسوا عن حماية مجد العرب والتصدى للتهويد وضياع الهوية.
وأوضح د. محمد الكحلاوى الأمين العام للإتحاد أن المؤتمر الرابع عشر جاء فى مخاض الثورات العربية، وأنه لا بد من محاربة الفتنة، وحذر من المؤامرات التى تؤدى لتفتيت الأمة العربية.
وناشد الكحلاوي الإعلام بأن يتخلى عن السبق الصحفى فى سبيل الهدف الأسمى، وهى الرقى بأوطاننا والدفاع عن المقدسات، مشيرا إلى أن الأمان فى مصر هو أمان لكل العرب فإذا سلمت مصر سلم الجميع.

أهم الاخبار