رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أبو غازى ينتقد قلة دعاية معرض الإسكندرية للكتاب

فن

الثلاثاء, 04 أكتوبر 2011 11:37
كتبت:أميرة عوض

افتتح أمس الدكتور عماد أبو غازى وزير الثقافة معرض الإسكندرية الدولى للكتاب وتكنولوجيا المعلومات والذى يضم عددا كبيرا من دور النشر المصرية والعربية وصل عددها إلى 54 دار نشر؛ ومن المقرر أن يستمر المعرض الذي يُقام في منطقة سيوف بالإسكندرية حتى 13  أكتوبر الجارى.

شارك في الإفتتاح الدكتور أسامة الفولى محافظ الإسكندرية و اللواء إيهاب فاروق نائب المحافظ؛ والدكتورة هدى بركة وكيل أول وزارة الاتصالات ومحمد رشاد رئيس إتحاد الناشرين المصريين.

وانتقد أبو غازى خلال جولته  قلة الدعاية التي

قُدمت للمعرض واصفا إياها بأنها كانت من ضمن مسئوليات المنظمين للمعرض؛ وأضاف أن  من الأهداف الرئيسية لوزارة الثقافة تحقيق الديمقراطية الثقافية والدفاع عن حقوق الرأى.
وقال الدكتور أسامة الفولى إن هذا المعرض يحمل الكثير من المعاني فالإسكندرية جديرة بأن يُنظم بها معرض بهذا الحجم خاصة أن هذا المعرض هو الأول بالإسكندرية بعد ثورة 25 يناير؛ كما أشار الفولي إلى أن تزامن المعرض مع بداية العام الدراسى
الجديد يُتيح توفير العديد من الكتب أمام الجمهور خاصة في ظل وجود مُنافس شرس للكتاب وهو الإنترنت والمواقع الاخبارية.

من جانبه أكد محمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين المصريين على أن إقامة هذا المعرض يؤكد على وجود مصر على الساحة الدولية موجها الشكر إلى وزير الثقافة لرفضه استقالة دكتور أحمد مجاهد و التمسك به لدعمه للناشرين.
وقالت الدكتورة هدى بركة وكيل أول وزارة الاتصالات:" لأول مرة يمتزج معرض الكتاب بالإسكندرية بمجال النشر الإلكترونى وتكنولوجيا المعلومات وذلك بدعم من هيئة تنمية صناعة الاتصالات والتكنولوجيا".
وأكدت في كلمتها أنه يوجد أكثر من 80 شركة صغيرة مشاركة بالمعرض ومدعومة من وزارة الاتصالات لمزج النشر الورقى بالنشر الإلكترونى.


 

أهم الاخبار