رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مؤلف «سبع أرواح» لم أتدخل في اختيار أبطال العمل.. واستقلت من عملي من أجل الفن

فن

الاثنين, 18 يناير 2016 10:27
مؤلف «سبع أرواح»  لم أتدخل في اختيار أبطال العمل.. واستقلت من عملي من أجل الفن
القاهرة - بوابة الوفد - علاء عادل

انتهى السيناريست محمد سيد بشير من تسليم 15 حلقة من مسلسله الجديد «سبع أرواح»، بطولة خالد النبوى ورانيا يوسف وإياد نصار وحمزة العيلى وريهام حجاج ووليد فواز، وإخراج طارق رفعت، وتدور أحداث المسلسل فى إطار درامى تشويقى أكشن.

يقول المؤلف: هذه هى التجربة الدرامية الأولى لى فى مشوارى، بعد مسلسل «كلام على ورق» الذى قمت بكتابته منذ عامين مع ورشة كتابة تحت إشراف الناقد أحمد شوقى الذى أعتبره أخى الكبير، وما وصلت إليه الآن بسبب دعمه وتشجيعه لى على الكتابة والعمل معه فى شركة السيناريس محمد أمين راضى.

وأضاف: بعد عرض مسلسل «كلام على ورق» أصبحت

علاقتى بالمنتج عاطف كامل جيدة، فعرضت عليه فكرة مسلسل «سبع أرواح» وحلقات من العمل فوافق على الفور، وجلست مع المخرج طارق رفعت لترشيح أبطال العمل، وكانت الكلمة الأخيرة للمخرج، لأنه هو من سيتعامل مع الممثلين داخل الاستوديو طوال مدة التصوير.

وعن طلب أحد الأبطال تعديل السيناريو، قال: الحمد لله لم يطلب أى بطل تعديل السيناريو، والجميع يذاكر دوره بشكل جيد جداً، وملتزمون بحضور الجلسات التحضيرية للعمل، وأتمنى من الله اكتمال العمل على خير، وتحقيق النجاح المتوقع له.

وبسؤاله عن وجود أعمال أخرى قبل مسلسل «كلام على ورق» قال: لى عمل سينمائى فى 2011، لكنه توقف بسبب ظروف الثورة، لذلك دائماً ما أقول إن أحمد شوقى، صاحب فضل علىّ ولو طلبنى للعمل معه فى أى ورشة أو عمل فنى سأوافق على الفور.

قال بشير: كنت أعمل فى أحد البنوك الأجنبية ولكننى قدمت استقالتى مؤخراً وإيماناً بالمقولة التى تقول «فاز باللذات من كان مغامراً»، فأنا اخترت الأمر الذى أحبه وقررت الاستمرار فيه مهما كانت النتيجة، حتى لا أندم بعد انقضاء العمر أننى لم أقم بالشىء الذى أحبه.

وواصل حديثه قائلاً: «عندما انتهيت من مرحلة الثانوية العامة لم أحاول دخول معهد السينما ولكنى فضلت دراسة التجارة لإرضاء أهلى بأن يكون لى مستقبل مهنى مضمون، وهذا خطأ جداً على الرغم من أننى كنت متفوقاً أيام دراستى الجامعية.

أهم الاخبار