رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

زلزال الإمارات| 8 هزات أرضية تضرب دبي ومدن أخرى

أخبار وتقارير

السبت, 02 يوليو 2022 11:28
زلزال الإمارات|  8 هزات أرضية تضرب دبي ومدن أخرىزلزال يضرب الإمارات
كتبت- ميادة الشامي

 شهدت دولة الإمارات في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت هزات أرضية متتالية ضربت جنوب إيران وشعر بها سكان الإمارات؛ إذ أكد المركز الوطني للأرصاد الإماراتي أن هناك زلازال حدثت واستمرت نحو أكثر من دقيقة وشملت عجمان والشارقة ودبي وأبو ظبي ورأس الخيمة ومعظم المدن الإماراتية.

اقرأ أيضًا.. زلزال اليوم.. 5 أدعية مستحبة عند وقوع الهزات الأرضية

وترصد "بوابة الوفد"، خلال التقرير الآتي الزلازال التي تعرضت لها الإمارات اليوم في سطور:

زلزال بقوة 6.3 درجة

وفي الساعات الأولى من صباح اليوم السبت ضرب زلزال بقوة 6.3 درجة على مقياس ريختر جنوب إيران، حيث شعر به بعض سكان الإمارات في تمام الساعة 01:32 وكان محسوسًا  بشكل خفيف في الدولة وليس له تأثير، إذ شهدت بعض المدن الإماراتية حالة من

الهلع والخوف جراء الزلزال، وغادر معظم سكان الأبراج الطويلة المنازل إلى الشوارع خوفًا من انهيار المباني وحدوث زلزال آخر.

زلزال بقوة 4.1 درجة

كما شهدت المدن الإماراتية زلزالا آخر بقوة 4.1 درجة ضرب بعض المناطق ومنها مدينة دبي، إذ ضرب جنوب إيران، وشعر به سكان الإمارات في دبي ومناطق أخرى.

زلزال بقوة 6.1 درجة

كما ضرب زلزال بقوة 6.1  درجة محافظة هرمزقان في جنوبي إيران وشعر به السكان في الإمارات.

زلزال بقوة 4.6 درجة

وسجلت محطات الشبكة الوطنية لرصد الزلازل التابعة لـ "المركز الوطني للأرصاد" هزة بقوة 4.6 درجة – ريختر في جنوب إيران الساعة 02:43 حسب التوقيت المحلي لدولة الإمارات.

زلزال بقوة 6 درجة

وأكد مركز المسح الجيولوجي الأمريكي اليوم إن هزة أرضية ثانية بقوة 6.6 ريختر ضربت جنوب إيران وشعر بها سكان إمارة دبي، وذلك بعد أقل من ساعة من زلزال بقوة 6 ريختر ضرب نفس المنطقة في إيران.

زلزال بقوة 4.2 درجة

سجلت محطات الشبكة الوطنية لرصد الزلازل التابعة لـ"المركز الوطني للأرصاد" هزة بقوة 4.2 درجة ريختر في جنوب إيران الساعة 06:51، حسب التوقيت المحلي لدولة الإمارات.

هزة أرضبة بقوة 4.7 درجة

كما سجلت محطات الشبكة الوطنية لرصد الزلازل التابعة لـ "المركز الوطني للأرصاد" هزة بقوة 4.7 درجة ريختر في جنوب إيران الساعة 18:04 بالأمس حسب التوقيت المحلي لدولة الإمارات.

هزة بقوة 4.4 درجة

 وسجلت أيضًا محطات الشبكة الوطنية لرصد الزلازل التابعة لـ "المركز الوطني للأرصاد" هزة بقوة 4.4 درجة ريختر في جنوب إيران الساعة 03:13 حسب التوقيت المحلي لدولة الإمارات.

موضوعات ذات صلة:

زلزال اليوم.. أقوى 7 زلازل تعرضت لها مصر على مدار التاريخ

زلزال يضرب ولاية هاواي الأمريكية بقوة 6.2 ريختر