رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

(فيديو)

تفاصيل فوز نور الشربيني ببطولة العالم للاسكواش للمرة السادسة في تاريخها

ميديا

الثلاثاء, 24 مايو 2022 11:23
تفاصيل فوز نور الشربيني ببطولة العالم للاسكواش للمرة السادسة في تاريخهالاعبة الاسكواش نور الشربيني
كتبت - أمل البرغوتي

 عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، تقريرًا تليفزيونيًا بعنوان: "الشربيني وفرج أبطال العالم.. مصر تتربع على عرش الإسكواش"، وتواصل مصر احتكارها وتربعها على عرش رياضة الاسكواش في العالم، واستطاع أبطالنا في اللعبة تحقيق أرقام قياسية ويكتبوا معادلة النجاح والتفوق، حيث احتفظ علي فرج ونور الشربيني بلقب بطولة العالم للاسكواش للرجال والسيدات التي نظمت في متحف الحضارة بمصر.

اقرأ أيضًا... جدول مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء 24 مايو 2022

 

وجرى تتويج علي فرج بالبطولة للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخه، بعدما فاز

على محمد الشوربجي المصنف الثالث عالميًا بنتيجة 3-2.

 

وفاز علي فرج على محمد الشوربجي، المصنف الثالث على العالم في لعبة الاسكواش، للسنة الثانية على التوالي، وسبق أن فاز عليه 3-1 في العام الماضي في بطولة العالم للاسكواش التي استضافتها شيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

 وأصبح علي فرج متساويًا مع رامي عاشور في عدد المرات التي تم تتويجه فيها باللقب، بواقع 3 ألقاب لكل واحد منهما، لكنهما متأخران بلقب واحد عن اللاعب

الدولي عمرو شبانة، وبذلك تكون مصر حققت اللقب الثالث عشر في منافسات الرجال ببطولة العالم، وتتأخر عن الرقم القياسي المسجل باسم باكستان، بواقع لقب واحد فقط.

 

وفي بطولة العالم للاسكواش سيدات، جرى تتويج نور الشربيني بلقب البطولة للمرة السادسة في تاريخها والرابعة على التوالي، وذلك بعد فوزها على اللاعبة المصرية نوران جوهر، المصنفة الأولى على العالم، بنتيجة 3 ــ1، وأصبحت نور على بعد لقبين من معادلة لقب الأسطورة الماليزية نيكول دايفيد، التي صنفت الأكثر تتويجًا ببطولة العالم للاسكواش سيدات في التاريخ برصيد 8 ألقاب.

 

 ولعبت نور الشربيني النهائي الثامن في مشورها في بطولة العالم للاسكواش والسابع على التوالي، خصوصًا أنها لم تتغيب عن المباريات النهائية منذ العام 2015. 

فيديو... 

أهم الاخبار