رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

(فيديو) جهاز حماية المستهلك: تسليم السلع المتعاقد عليها قبل 12 أبريل دون أعباء إضافية

ميديا

الأحد, 22 مايو 2022 19:59
(فيديو)  جهاز حماية المستهلك: تسليم السلع المتعاقد عليها قبل 12 أبريل دون أعباء إضافيةجهاز حماية المستهلك
كتب - أحمد فايق :

 أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الجهاز عقد اجتماعا طارئا لمتابعة تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية على الأسعار يوم الأربعاء الماضي.

 

 

اقرأ ايضا : خطوات الاستعلام عن نتيجة قرعة الحج للجمعيات الأهلية عبر البوابة

 

وأضاف " حسام الدين" خلال تصريحاته عبر فضائية " dmc"، اليوم الأحد، أن اجتماع  جهاز حماية المستهلك رصد تداعيات الأزمة الأوكرانية علي المستوي المحلي ودراسة تداعيات ما يحدث في الاقتصاد العالمي علي السوق المحلي .

 

وتابع أن الاجتماع نتج عنه أن أي شخص من حاجزين السلع

سواء السلع المعمرة أو السيارات سيتم تسليمها لهم، لافتا إلى أن حجز السلع المعمرة والسيارات جاء سابقا بسبب عدم توافر السلع على الأرض وهذا بسبب أزمة كورونا وتعطل سلاسل الإمداد من المصانع العالمية وأزمة أشباه المواصلات المتعلقة بالسيارات .

 


 واستطرد حسام الدين أن مصر بدأت تعاني من أزمة السلع المعمرة والسيارات بسبب وجود مصانع محدودة بالعالم خاصة بهذه السلع المعمرة، مبينا: "كنا في أمل أن

تنتظم الصناعات مرة أخرى عقب أزمة كورونا، وتفاجئ العالم بكارثة من نوع جديدة وهي الأزمة الأوكرانية، وتعطلت بسبب كل إمدادات العالم والصناعات كافة، وأصبح هناك استحالة انتظام التوريد".
 
وأكمل : "أصدرنا قرار حماية المستهلك بخصوص استلام السيارات بالأسعار القديمة بالنسبة للأشخاص الذين حجزوا السيارات بها قبل 12 أبريل 2022، أو استرداد الدفعات التي سددها الناس بأعلى فائدة بنكية في الوقت الحالي، وهذا الأمر احتاج منا كثيرا من اللقاءات مع الوكلاء، ولكن هذا حق المستهلك".
 

مواضيع ذات صلة :

 

فى 20 محافظة .. حملات "حماية المستهلك" تحرر 1955 محضرًا

تحرير 27 محضر وضبط 1.5طن مضبوطات متنوعة غير صالحة خلال 13 حملة بيطرية بأسيوط

 

 

 

أهم الاخبار