رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

كيف عشق هتلر رأس نفرتيتي وهدد بشن حرب من أجلها؟ عالم مصريات يجيب "فيديو"

ميديا

الأربعاء, 08 ديسمبر 2021 01:42
كيف عشق هتلر رأس نفرتيتي وهدد بشن حرب من أجلها؟ عالم مصريات يجيب فيديورأس الملكة نفرتيتي

كتب- مصطفى محمود

كشف  الدكتور وسيم السيسي، عالم المصريات، تفاصيل وقوع هتلر في عشق رأس الملكة نفرتيتي وتهديده بشن حرب من أجل عدم إعادتها لمصر.

اقرأ أيضا

بعد تصدرها الترند.. ما لا تعرفه عن (نفرتيتي) أجمل امرأة في مصر دعت للتوحيد

وقال  وسيم السيسي، خلال برنامج “من مصر”، عبر فضائية “سي بي سي”، أن مصر في عهد هتلر طلبت من ألمانيا ‘إعادة تمثال نفرتيتي لأنه خرج بطريقة غير شرعية، وعندما ذهب هتلر لإلقاء نظرة على التمثال ، وقع في غرام رأس نفرتيتي ورفض إعادته وأكد

أنه سيشن حربا لو أصرت مصر على إعادته.

 

وتابع وسيم السيسي، أن مصر طالبت في نهاية الحرب العالمية الثانية  بإعادة رأس نفرتيتي، ولكن الحلفاء رفضوا بحجة عدم وجود حكومة ألمانية للبت في هذا الأمر.

وأشار عالم المصريات إلى  أن الدكتور زاهي حواس في عام 2009 طلب، بستعارة رأس نفرتيتي لفترة معينة وبعدها تعود لبرلين، ولكن ألمانيا رفضت بحجة سلامة التمثال.

 

واكتُشفت حديثا  مجوهرات ذهبية مذهلة، صنعت خلال فترة حكم نفرتيتي، داخل

مقبرتين من العصر البرونزي كانتا مخبأتين لمدة 3000 عام في قبرص، وعُثر على قلادة من الذهب الخالص على شكل زهرة اللوتس مع أحجار كريمة مرصعة، تشبه المجوهرات التي كانت ترتديها الملكة المصرية القديمة في الأسرة الثامنة عشرة.

 

ويقول علماء الآثار إن هذا الاكتشاف وزخارف أخرى تحكي قصة التجارة المكثفة لأولئك الموجودين في قبرص مع مصر ، وتعد المقبرة واحدة من اثنتين اكتُشفتا في عام 2018 في جزيرة البحر الأبيض المتوسط ​​الصغيرة، لكن علماء الآثار من جامعة Gothenburg اكتشفوا مؤخرا العجائب بالداخل.

وإلى جانب المجوهرات الفخمة، اكتشف الفريق أيضا بقايا من 155 فردا ومجموعة من 500 قطعة في المقبرتين مجتمعين.

 

للمزيد من أخبار الميديا اضغط هنا

أهم الاخبار