رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

قمة ليفربول ومانشستر يونايتد| التاريخ يُرجح كفة رفاق رونالدو أمام محمد صلاح

رياضة

الأحد, 24 أكتوبر 2021 14:51
قمة ليفربول ومانشستر يونايتد| التاريخ يُرجح كفة رفاق رونالدو أمام محمد صلاحمحمد صلاح وكريستيانو رونالدو

كتب - أمير فرج

 يستضيف ملعب أولد ترافورد، معقل الشياطين الحمر، مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد، التي تجمع بينهما في الخامسة والنصف مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، والتي تشهد ندية كبيرة للفريقين.

 

(اقرأ أيضًا)

5 أرقام مميزة تنتظر محمد صلاح في قمة ليفربول ومانشستر يونايتد

 

موعد مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد

تنطلق مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، والساعة السادسة والنصف مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى الساعة السابعة والربع مساءً بتوقيت أبوظبي.

                                  

القنوات الناقلة لمباراة ليفربول ومانشستر يونايتد

ستكون مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد، اليوم الأحد، في الدوري الإنجليزي، منقولة بشكل مباشر عبر قناتي beIN Sports 1 HD Premium، beIN Sports Connect.

 

 تاريخ مواجهات ليفربول ومانشستر يونايتد

ليفربول ومانشستر يونايتد

التقى ليفربول ومانشستر يونايتد في 207 مباراة في مختلف البطولات، كانت الغلبة للشياطين الحمر برصيد 81 فوز فيما حقق ليفربول الفوز في 68 مباراة بينما حسم التعادل على القمة في 58 مباراة.

 

على صعيد الدوري الإنجليزي تغلب مانشستر يونايتد على ليفربول في 68 مباراة مقابل 58 انتصار للريدز آخرهم الموسم الماضي بقلب أولد ترافورد.

 

يعتبر الهداف التاريخي لمباريات مانشستر يونايتد وليفربول هو أسطورة الريدز ستيفن جيرارد

بـ 9 أهداف ويتساوى معه أسطورة المان يونايتد جورج وول بنفس الرصيد.

 

أما أكثر اللاعبين مشاركة على الإطلاق في مباريات مانشستر يونايتد وليفربول فهو أسطورة الشياطين الحمر ريان جيجز الذي خاض 48 مباراة.

                              

أرقام قياسية تنتظر محمد صلاح في مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد

محمد صلاح

- في حال تسجيل نجم ليفربول هدفًا في قمة اليوم، سيكون أكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلا للأهداف في لقاءات متتالية في أوروبا بشكل عام بعدما أحرز في آخر 9 مباريات على التوالي وكان آخرها هدفه في واتفورد.

 

وعادل محمد صلاح رقم النجم أديبايور والذي سجل في 9 مواجهات متتالية مع فريقه أرسنال في عام 2007، ويمتلك اللاعب المصري فرصة ذهبية لينفرد بهذا الرقم حال تسجيله في مانشستر يونايتد.

 

- بات محمد صلاح على أعتاب رقما تاريخيا جديدا، ففي حال تسجيله في مرمى اليونايتد سيكون أول لاعب في تاريخ نادي ليفربول يسجل في ثلاث مباريات متتالية على ملعب أولد ترافورد.

وسبق وأن هز الفرعون المصري شباك مانشستر يونايتد في مباراة بكأس الاتحاد

الإنجليزي، وآخرى في البريميرليج الموسم الماضي.

- لو سجل محمد صلاح سينفرد بصدارة الهدافين الأفارقة في تاريخ الدوري الإنجليزي، بعد أن عادل الرقم التاريخي للفيل الإيفواري ديديه دروجبا، بـ 104 هدفاً حتى الآن.

 

- كما سينفرد محمد صلاح بصدارة هدافي الدوري الإنجليزي، حيث يتساوى مع جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي برصيد 7 أهداف على قمة ترتيب الهدافين للبريميرليج هذا الموسم.

 

يأتي ليفربول حاليًا في المركز الثاني برصيد 18 نقطة، وبفارق نقطة وحيدة عن تشيلسي المتصدر الذي يلتقي مع نوريتش سيتي لحساب نفس الجولة، ولم يتعرض الريدز حتى الآن لأي هزيمة على الصعيد المحلي والأوروبي وسط تألق كبير للنجم المصري محمد صلاح، والسعي لمواصلة الأداء المميز بالفوز بهذه القمة الكبري.

 

بينما مانشستر يونايتد يمر بأزمة حقيقية ومرحلة من عدم الثقة في المدرب أولي جونار سولشاير بعد الهزيمة في الجولة الماضية أمام ليستر سيتي والتي سبقها التعادل مع إيفرتون، حيث تذبذب في الأداء وسوء النتائج، وخسارة الديربي اليوم ستعني اقتراب إقالته.

 

يتواجد مانشستر يونايتد في المركز السادس برصيد 14 نقطة، بعد السقوط أمام ليستر سيتي بأربعة أهداف لهدفين، ومن قبلها التعادل أمام إيفرتون.

 

وتمثل مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد مواجهة فنية خاصة بين المخضرم الألماني يورجن كلوب والنرويجي الطموح أولى جونار سولشاير، كما تمثل مواجهة فردية داخل الملعب أيضًا بين اثنين من أفضل لاعبي العالم والدوري الإنجليزي الممتاز وهما المصري محمد صلاح هداف فريق ليفربول ونظيره البرتغالي كريستيانو رونالدو أيقونة مانشستر يونايتد.

 

لمزيد من أخبار الرياضة اضغط هنا

أهم الاخبار