رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

حلمي بكر: والدتي رفضت عملي بالغناء لاعتقادها أني سأصبح صبي عالمة (فيديو)

ميديا

الخميس, 15 أبريل 2021 23:05
حلمي بكر: والدتي رفضت عملي بالغناء لاعتقادها أني سأصبح صبي عالمة (فيديو)الموسيقار حلمي بكر

كتب- أحمد يوسف الحنفى

تطرق الموسيقار حلمي بكر إلى الحديث عن علاقة والده ووالدته بالفن والمجال الغنائي.

 

فيديو.. حلمي بكر يكشف حقيقة هجومه على أغنية محمد فؤاد الجديدة

 

وقال خلال حواره ببرنامج "خط أحمر"، تقديم الإعلامي محمد موسى، المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الخميس، إن والده كان ذواق للفن وكان حريص على الذهاب إلى السينما والمسرح ودار الأوبرا، منوهًا بأن والده كان لديه حس نقدي وهو ما ترك أثر فيه بل وشجعه على امتهان هذه المهنة منذ الصغر.

 

وأشار إلى أن والدته كانت تعارض فكرة امتهانه مجال الغناء وكانت تخبره طول الوقت بأنها لن تسمح له بأن يكون صبي عالمة.

 

وفي جانب آخر، وجه الملحن حلمي بكر بعد

عرض صورة أم كلثوم أمامه بالبرنامج كلمة لمن أسماهم بمطربي البلية والمفتاح، قائلًا: "دي صورة كوكب الشرق في الغناء مش صورة خالتكم"، مواصلًا: "الست أم كلثوم لما قالوا إن الغناء حرام غنت قصيدة البردى وأصبحت علم في المجال الكل يتحدث عنها رغم أنها قدمت من الريف".

 

وأكد الموسيقار حلمى بكر، أن الحياة الشخصية والفنية لا يوجد بها أي خطوط حمراء أو أي شيء يخشى عليه، موضحا: "لكن القبح لدى بعض الجمهور أمر غير مقبول سواء إذا كان بالإساءة عن قصد أو الانتقاد".

 

وأكد أن الجمهور له دور كبير في

الحفاظ على تاريخ مصر الفني، وهناك خلل مجتمعي ادى لظهور مطربي المهرجانات، وهذا الجمهور أيضا هو “اللي عمل أم كلثوم وعبدالوهاب والعندليب وغيرهم”.

 

وأضاف  أن أغاني المهرجانات ومطربيها يضيعون تاريخ مصر الفني، موضحا “مينفعش أجري ورا زفة عربية الرش يوم العيد وأشتكي بعدها”، هؤلاء قلة يعبثون بتاريخ مصر الفني.

 

وتابع الموسيقار حلمي بكر متسائلا: “أين أوكا وأورتيجا الأن”، في إشارة منه إلى أن ما يبقى للجمهور والتراث هو التاريخ الذي صنعه عمالقة الفن والموسيقى أمثال رياض السنباطي وكمال الطويل ومحمد الموجين والذي غنى من ألحانهم وردة وفايز أحمد وغيرهم.

 

وأكد حلمي بكر أنه يحتاج مساندة وسائل الإعلام له، حتى يتمكن من الحفاظ على تاريخ مصر الموسيقي والتراث الذي عاش لمئات السنوات، قبل أن يضيع على يد “قلة من الناس” الذي يؤدون أغنيات هابطة لن يبقى منها شيئا بعد فترة من الزمن.

أهم الاخبار