عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إعادة فتح مطار عدن بعد توقفه بسبب هجوم صاروخي استهدف الحكومة اليمنية

انفجار مطار عدن
انفجار مطار عدن

 قررت السلطات اليمنية، اليوم الأحد، إعادة فتح مطار عدن بعد إصلاحه عقب الهجوم الصاروخي الذي استهدف الحكومة الجديدة في المطار الأربعاء الماضي، وفقًا لما ذكرته فضائية "العربية" في نبأ عاجل.

 

أقرأ أيضًا.. اليمن: الهجوم على مطار عدن رسالة ضد السلام والاستقرار

اليمن تُعلن التحقيقات الأولية تُظهر تورط "أنصار الله" في هجوم مطار عدن

 

واستهدفت 3 انفجارات بقذائف هاون الأربعاء الماضي، مطار عدن الدولي بعد وقت قليل من هبوط طائرة تقل الوزراء بالتزامن مع وصول الحكومة اليمنية الجديدة إلى البلاد، ما أسفر عن مقتل 26 شخصًا وإصابة 50 آخرين من مستقبلي الحكومة عند وصولها إلى المطار.

 

وكان اجتماع قد عُقد، الخميس الماضي، برئاسة رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك، أقر إعداد ملف متكامل بالهجوم على مطار عدن، وتقديمه إلى الأمم المتحدة والمجتمع الدولي.

 

وشدد رئيس الوزراء اليمني على أن الحكومة لن تتراجع و ستمارس عملها رغم التحديات،

مشيرا إلى الهجوم الإرهابي على مطار عدن جزء من الحرب على الدولة اليمنية.

 

وجه وزير النقل اليمني الدكتور عبدالسلام حميد، أمس السبت، بعودة الملاحة الجوية وتشغيل الرحلات لمطار عدن الدولي بدءا من اليوم الأحد بعد توقفها جراء الهجوم الإرهابي الغادر الذي طال المطار الأربعاء الماضي، وذلك خلال زيارته للمطار لتفقد عملية تأهيله وإزالة الأضرار.

 

وأكد على سرعة تجهيزه وبدء العمل من يوم غد، وأشاد بالجهود التي بذلتها هيئة الطيران وإدارة المطار وكذا البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن لتجهيز المطار وإعادة إصلاح الأضرار في وقت قياسي، وفقًا لوكالة الأنباء اليمنية.