رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

الصين تعلن تسريع مفاوضات معاهدة الاستثمار مع الاتحاد الأوروبي

عربى وعالمى

الخميس, 19 نوفمبر 2020 17:04
الصين تعلن تسريع مفاوضات معاهدة الاستثمار مع الاتحاد الأوروبيالصين والاتحاد الأوروبي
أ ش أ

 أعلنت وزارة التجارة الصينية اليوم الخميس أن الصين تسرع المفاوضات مع الاتحاد الأوروبي حول معاهدة الاستثمار بين الصين والاتحاد الأوروبي.


 وقال المتحدث باسم الوزارة "قاو فنغ" في تصريح اليوم، إن الجانبين يجريان الآن الدورة الـ34 من المفاوضات، وإن الصين مستعدة للاستمرار في الاتصالات مع الجانب الأوروبي وتسعى لبدء عملية إبرام اتفاقية للتجارة الحرة في وقت مبكر على أساس معاهدة الاستثمار.


 وأضاف أن المفاوضات المتعلقة باتفاقية التجارة الحرة، تؤدي إلى زيادة تعميق التعاون الاقتصادي الثنائي ودعم تحرير وتسهيل التجارة والاستثمار العالميين.


وفي سياق آخر، أعرب "فنغ" عن استعداد الصين للعمل مع اليابان وكوريا الجنوبية لتسريع المفاوضات بشأن اتفاقية التجارة الحرة بينهم، والسعي لتحقيق نتائج جوهرية في أقرب وقت ممكن.


وتابع: إن الصين مستعدة للاستفادة الكاملة من الموارد الحالية

والحفاظ على المشاورات والتواصل مع نظيرتيها عبر مؤتمرات الفيديو والمؤتمرات عبر الهاتف والوسائل الأخرى، وأن توقيع الشراكة الاقتصادية الإقليمية الشاملة، التي أبرمت أوائل هذا الأسبوع، خلق ظروفا مواتية لتسريع المفاوضات.


 وأشار إلى أنه تم حتى الآن عقد 16 جولة من المحادثات منذ إطلاق مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة في نوفمبر 2012، وأن الأطراف الثلاثة تبادلت وجهات النظر حول تجارة السلع وتجارة الخدمات والاستثمار والقواعد، وأحرزت تقدمًا إيجابيًا.