رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

على خلفية الاحتجاجات المتواصلة.. البيت الأبيض يقارن ترامب بتشرتشل

عربى وعالمى

الخميس, 04 يونيو 2020 14:49
على خلفية الاحتجاجات المتواصلة.. البيت الأبيض يقارن ترامب بتشرتشل
وكالات

 دافع البيت الأبيض بشدة عن ظهور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمام كنيسة حاملًا بيده الكتاب المقدس، على خلفية الاضطرابات الاجتماعية والاحتجاجات واسعة النطاق في الولايات المتحدة، وفقًا لموقع روسيا اليوم.

وصرحت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كايلي ماكيناني، للصحفيين أمس بأن ترامب كان يسعى إلى توجيه "رسالة قوية" وسار على خطى شخصيات عظيمة مثل رئيس الوزراء البريطاني الراحل ونستون تشرتشل.

وقالت: "على مدى عصور رأينا رؤساء وقادة شهدوا لحظات قيادة ورموزا قوية جدا كانت مهمة لبلد ما.. مثل تشرتشل الذي ذهب لتفقد الأضرار الناجمة عن القنابل" (خلال قصف الطيران النازي للندن إبان الحرب العالمية الثانية).

ووصفت المتحدث خطوة تشرشل تلك بأنها كانت "رسالة قيادة قوية للشعب البريطاني"، ثم ذكّرت بقيام الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الابن بإلقاء الكرة في

بداية أول مبارات للبيسبول في ملعب "يانكي" في نيويورك بعد وقت قصير من هجمات 11 سبتمبر 2001.

وتعرض ترامب لانتقادات حادة داخل الولايات المتحدة لتوجهه سيرا على الأقدام إلى كنيسة سانت جون قرب البيت الأبيض والتي تعرضت لتخريب على أيدي المتظاهرين.

وجاءت هذه الخطوة بعد تفريق المتظاهرين أمام الكنيسة باستخدام العنف.

ونددت أسقف واشنطن ماريان بود برفع ترامب كتاب الإنجيل أمام الكنيسة، معتبرة إياها خطوة "مهينة للغاية"، وحملت الرئيس المسؤولية عن "استغلال أمر مقدس من أجل موقع سياسي".

أهم الاخبار