رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ميزة جديدة من جوجل.. تأخذك المقتطفات مباشرة إلى المعلومات التي تريدها

تكنولوجيا

الخميس, 04 يونيو 2020 14:43
ميزة جديدة من جوجل.. تأخذك المقتطفات مباشرة إلى المعلومات التي تريدهاجوجل
كتبت - منة الله جمال:

 من السهل جدًا العثور على المعلومات التي تبحث عنها على جوجل، كما ورد في The Verge، تكشف Search Engine Land أن النقر على المقتطف المميز في الجزء العلوي من البحث - أي المربع المستقل الذي يهدف إلى منحك إجابة مباشرة على استعلامنا - سينقلك إلى هذا القسم الدقيق من النص على الموقع نفسه، وسيتم إبرازه باللون الأصفر، وسيتصفح المتصفح تلقائيًا إلى موضعه على الصفحة.


 وفقًا لداني سوليفان من Google؛ فإن الميزة موجودة لصفحات AMP

منذ عام 2018 وهي في اختبار لصفحات HTML منذ العام الماضي، الآن يتم عرضها على معظم المقتطفات والمتصفحات المميزة، على الرغم من أن جوجل تقول إن الوظائف ستعتمد على ما تدعمه المتصفحات الفردية.

 

وتقول أيضًا إنه على الرغم من عدم الحاجة إلى ترميز من قبل مشرفي المواقع لتمكين مقتطف مميز، إذا كان المتصفح لا يدعم التقنية الأساسية المطلوبة، أو إذا

كان النظام لا يستطيع تحديد مكان توجيه نقرة على الصفحة بثقة، فإن المستخدمين ببساطة إلى أعلى صفحة المصدر كالمعتاد.

 

إنها ميزة مفيدة للعثور على المعلومات ذات الصلة بسرعة - خصوصًا لأولئك الذين يبحثون عن سياق حول المعلومات المقدمة في المقتطف المميز الأصلي.

 

مع ذلك يمكن أن يكون لها تأثير على تحسين محركات البحث والإعلان، حيث من المرجح أن يتخطى المستخدمون الإعلانات السابقة والعبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء من خلال الانتقال مباشرة إلى المحتوى ذي الصلة.

 

على هذا النحو، قد ينتهي الأمر بالمواقع الإلكترونية إلى تغيير موقع إعلاناتها للتأكد من استمرار رؤيتها من قبل الزوار.

أهم الاخبار