رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

طائرات بدون طيار لتوصيل معدات الوقاية للأطقم الطبية في الولايات المتحدة

تكنولوجيا

الأربعاء, 27 مايو 2020 21:17
طائرات بدون طيار لتوصيل معدات الوقاية للأطقم الطبية في الولايات المتحدةطائرات بدون طيار لتوصيل معدات الوقاية
كتبت - منة الله جمال:

في حين أن خدمات تسليم الطائرات بدون طيار لم تصبح بعد حقيقة واقعة في عالم المستهلك، إلا أنها تثبت بالفعل قدرتها على الاستجابة للأزمات.

 

بعد نشر طائراتها بدون طيار، في أجزاء من إفريقيا لتسهيل الرعاية الطبية، تستخدم شركة الروبوتات الكاليفورنية Zipline الآن تقنيتها أقرب إلى المنزل، للمساعدة في معالجة وباء فيروس كورونا في الولايات المتحدة.

 

بالشراكة مع نوفانت هيلث، ستقوم الطائرات بدون طيار Zipline برحلات 32 ميلاً على طريقين بين مركز نوفانت للطوارئ بطائرات بدون طيار في كانابوليس بولاية نورث كارولينا، ومركزها الطبي في هانترسفيل.

 

ستنقل كل رحلة معدات واقية شخصية

ومعدات طبية للعاملين في مجال الرعاية الصحية في الخطوط الأمامية الذين يعالجون مرضى COVID-19.

 

كانت الشركتان تجريان بالفعل محادثات حول شراكة محتملة قبل تفشي الفيروس، لكن الوضع المتصاعد ساعد على تحفيز الصفقة.

 

وفقًا لتقرير TechCrunch، تعتقد FAA جمعية الطيران الفيدرالية، أن الشراكة تمثل أول خدمة توصيل غير مأهولة بعيدة المدى في الولايات المتحدة - في الشهر الماضي شاهدنا برنامجًا مشابهًا تم حثه لمجتمع تقاعد في فلوريدا، على الرغم من أن مسار الطائرات بدون طيار

نصف ميل فقط.

 

ليس من الواضح إلى متى ستبقى مبادرة Zipline سارية المفعول، على الرغم من أن Novant Health تقول إنها تخطط لتوسيعها ضمن نطاقها الجغرافي في شمال كارولينا وجنوب فلوريدا وفرجينيا.

 

منحت إدارة الطيران الفيدرالية إذن المشروع بفضل التنازل الذي سمح لها بتجاوز الرمز الفيدرالي الحالي على الطائرات بدون طيار مؤقتًا، في هذا المنعطف، يكون الإعفاء ساري المفعول حتى 31 أكتوبر 2020، أو حتى يتم رفع جميع القيود المتعلقة بـ COVID على السفر والأعمال والتجمعات الجماعية في ولاية كارولينا الشمالية.

 

يعد تسليم الطائرات بدون طيار منطقة غامضة بشكل مشهور لقانون الولايات المتحدة فقط اسأل أمازون، ولكن بينما يتطور التشريع ببطء، فإن تأثيره خلال هذه الفترة من الأزمة الوطنية يمكن أن يساعد في تسريع الأمور.

أهم الاخبار